أزمة إدارية تهدد إدارة النصر السعودي

إدارة نادي النصر السعودي تسعى لإنقاذ المجلس الحالي، وذلك عقب تقدم ثلاثة من أعضاء المجلس باستقالتهم.
الأربعاء 2021/03/10
فرصة للنهوض

الرياض– باتت إدارة نادي النصر السعودي لكرة القدم برئاسة صفوان السويكت، مطالبة بعقد جمعية عمومية من أجل إضافة أعضاء جدد لمجلس الإدارة. وأوضحت الصحف السعودية، أن إدارة النصر تسعى إلى إنقاذ المجلس الحالي، وذلك عقب تقدم ثلاثة من أعضاء المجلس وهم سلمان الخلافي وفهد الطيار وسهيل القاسم باستقالتهم، في الوقت الذي لم تقبل فيه الإدارة ذلك. وتابعت الصحف، أن إدارة النصر تحاول إضافة أعضاء جدد إلى مجلس الإدارة، أبرزهم معتز المزروع ونواف النهاري، وذلك لتعويض النقص العددي في مجلس الإدارة.

وذكرت وسائل الإعلام أن الماد ة 18 من لائحة الأندية الرياضية السعودية، تنص على ألا يقل العدد في مجلس الإدارة عن خمسة كحد أدنى وتسعة كحد أقصى. وتابعت أنه مع وصول عدد أعضاء أي مجلس إلى أقل من الحد الأدنى فإن ذلك يعني أن المجلس سيتم حله بقوة القانون.

ويحتل النصر المركز السابع برصيد 30 نقطة في ترتيب الدوري السعودي. وقال الخلافي، عبر حسابه على “تويتر” “نظرا لما يتم تداوله حول تقديم عدد من أعضاء مجلس إدارة نادي النصر باستقالتهم، أود أن أوضح أنني تقدمت باستقالتي وذلك لعدد من الأسباب الجوهرية”.

قمة الجريحين

يمني الأهلي النفس بوضع حد لنتائجه المخيبة في الفترة الأخيرة عندما يستقبل النصر. ولم يتذوق الأهلي طعم الانتصارات في الجولات الخمس الأخيرة إذ خسر 3 وتعادل في 2، ليحتل المركز الرابع برصيد 35 نقطة. وتأتي مواجهة النصر وسط شائعات برغبة إدارة الأهلي في الانفصال عن مدربه الصربي فلادان ميلويفيتش، بعد النتائج الأخيرة. أما النصر الذي يحتل المركز السابع برصيد 30 نقطة، فقد حقق انتصارا وحيدا خلال المباريات الـ6 الأخيرة وكان أمام الهلال بهدف دون رد، إلا أنه تعادل مع الفتح وأبها والاتفاق وخسر ضد الشباب والقادسية.

وعاد المدافع البرازيلي مايكون إلى تدريبات النصر هذا الأسبوع بعد حل مشكلته مع النادي، والتي دفعته للمغادرة، قبل خوض مواجهة كأس السوبر مع الهلال، في نهاية يناير الماضي. وستكون مشاركة مايكون أمام الأهلي، مرهونة برؤية المدرب الكرواتي ألين هورفات. وفي الجولة نفسها، يلتقي الباطن مع الفتح والقادسية مع العين، والتعاون مع أبها والفيصلي مع الرائد وضمك مع الاتفاق.

المنافسة على صدارة الدوري السعودي لكرة القدم لا تزال مشتعلة بين ثلاثي المقدمة الشباب والهلال والاتحاد، مع انطلاق منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من البطولة المحلية

لا تزال المنافسة على صدارة الدوري السعودي لكرة القدم مشتعلة بين ثلاثي المقدمة الشباب والهلال والاتحاد، مع انطلاق منافسات المرحلة الثالثة والعشرين من البطولة المحلية الأربعاء. ويأمل فريق الشباب بالعودة إلى طريق الانتصارات عندما يحل ضيفًا على الاتحاد. وسقط الشباب المتصدر في فخ التعادل الجولة الماضية أمام القادسية بهدف لمثله ليتقلص الفارق بينه وبين الهلال الثاني إلى 3 نقاط.

وتشبه مباراة الشباب والاتحاد مواجهات الكؤوس نظرا لأهمية الفوز بها، إذ تؤثر في سير المنافسة على لقب الدوري الذي تبقى على نهايته سبع جولات. وينفرد الاتحاد بالمركز الثالث برصيد 38 نقطة، بينما يتربع الشباب على الصدارة برصيد 45 نقطة.

ويعيش الاتحاد وضعا فنيا وإداريا رائعا هذا الموسم، بعد أن عانى في مواسمه الأخيرة، إذ كاد يهبط مرتين لولا تدارك الأمر في الجولات الأخيرة. وسيفتقد العميد لخدمات نجمه البرازيلي برونو هنريكي بسبب الإصابة التي أبعدته طويلاً، فيما تبقى مشاركة غاري رودريغيز من الرأس الأخضر مرهونة بمدى جاهزيته اللياقية والفنية بعد عودته من الإصابة.

تشديد الخناق

يستضيف الهلال نظيره الوحدة وعينه على تحقيق النقاط الثلاث من أجل تضييق الخناق على الشباب في حال تعثر الأخير أمام الاتحاد. وحقق الهلال فوزًا بشق الأنفس الجولة الماضية أمام الرائد (2-1)، بفضل هدف سالم الدوسري في الدقيقة 93 رغم طرد لاعبه علي آل بليهي. 

ويحتل الهلال المركز الثاني بسلم الترتيب برصيد 42 نقطة، فيما يأتي الوحدة في المركز الثاني عشر برصيد 27 نقطة. 

22