أنس جابر تتقدم في التصنيف العالمي

النجمة المصرية ميار شريف تحافظ على مركزها الـ74 عالميا.
الثلاثاء 2021/09/21
خطوات ثابتة

باريس - تقدمت نجمة التنس التونسية أنس جابر مجددا في التصنيف العالمي للاعبات المحترفات الصادر يوم الاثنين، حيث أصبحت تحتل المركز الـ17 عالميا، بعدما قفزت مركزا ليصبح رصيدها 2975 نقطة.

وتعد المرتبة الـ17 عالميا أفضل مركز للبطلة التونسية في مسيرتها، حتى الآن، لتقترب من طموحها وهو دخول نادي أفضل 10 لاعبات في العالم قبل نهاية عام 2021، كما أكدت في تصريحات سابقة لـ”كووورة”.

من جهة أخرى حافظت النجمة المصرية ميار شريف على مركزها الـ74 عالميا الذي احتلته الأسبوع الماضي، وهو أفضل تصنيف في تاريخ التنس المصري.

وتابعت اليابانية ناومي أوساكا والرومانية سيمونا هاليب المصنفتان في المركز الأول عالميا سابقا تراجعهما في تصنيف رابطة المحترفات.

ونزلت أوساكا حاملة لقب أربع بطولات كبرى والتي قررت أخذ استراحة من ملاعب الكرة الصفراء بسبب اضطرابات نفسية، من المركز الخامس إلى الثامن.

من جهتها تراجعت هاليب التي عقدت قرانها بصديقها توني يوروك في رومانيا من المركز الحادي عشر إلى الرابع عشر.

ولا تزال الأسترالية أشلي بارتي تحتل المركز الأوّل في صدارة اللاعبات، فيما ارتقت التشيكية باربورا كرايتشيكوفا حاملة لقب بطولة فرنسا المفتوحة، إلى المركز الخامس هو الأفضل في مسيرتها.

وأقيمت الأسبوع الماضي دورة بورتوروز السلوفينية وتوجت بلقبها الإيطالية جاسمين باوليني لترتقي 23 مركزا وتصبح 64، فيما توجت الدنماركية المراهقة كلارا توسون بلقب دورة لوكسمبورغ لتصبح في المركز 52 بعد ارتقائها 18 درجة.

ولدى الرجال لم يحصل أي تغيير لدى العشرين الأوائل، حيث يتقدم الصربي نوفاك ديوكوفيتش، الروسي دانييل مدفيديف، اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس والألماني ألكسندر زفيريف.

22