إيكاردي يطمح إلى المزيد مع سان جرمان

ماورو إيكاردي لم يكلف سان جرمان حتى الآن سوى راتبه الشهري، لكن نجاح المهاجم قد يدفع إدارة الفريق إلى تفعيل بند شرائه.
الجمعة 2019/11/01
صفقة ناجحة

باريس – تضع الفرص أحيانا بعض النجوم أمام حتمية البروز بسعي منهم أو دونه، بدليل أن سيناريو إعارة لاعب مثلا لأسباب انضباطية أو لتراجع مردوده بهذا النادي أو ذاك، قد يفتح له أبواب التألق مع فريقه الجديد رغم تواجد العديد من النجوم بهذا الفريق.

المثال هنا يخص ماورو إيكاردي الذي شكّل قدومه، معارا إلى باريس سان جرمان، مهمّة صعبة للمهاجم الأرجنتيني، في ظل طفرة المهاجمين بصفوف بطل ومتصدر الدوري الفرنسي لكرة القدم، لكن الظروف خدمت قائد إنتر الإيطالي السابق الذي يتابع هوايته المفضلة في هز شباك الخصوم.

وفي ظل الإصابات المتلاحقة للثلاثي الضارب المؤلف من البرازيلي نيمار، كيليان مبابي والأوروغوياني إدينسون كافاني، كشف إيكاردي عن مسلسل أهداف كانت آخر ملامحه ثنائيته ضد مرسيليا (4-0) في المرحلة الأخيرة من الدوري.

لأن هز شباك مرسيليا في مباريات “الكلاسيكو” تحمل الكثير من المعاني بالنسبة إلى بطل الدوري الفرنسي، فقد بدأ البعض بالمطالبة بتثبيت عقد إيكاردي الراحل عن إنتر لمشكلات انضباطية.

وسجل النجم الأرجنتيني حتى الآن 7 أهداف مع الفريق المملوك قطريا، بمعدل هدف في كل 67 دقيقة. وسدد 16 مرة على المرمى وبلغت نسبة نجاحه 47 بالمئة، فيما تبلغ نسبة إصابته المرمى 80 بالمئة.

وحتى الآن لم يكلف إيكاردي فريقه سوى راتبه الشهري، لكن نجاح المهاجم البالغ 26 عاما قد يدفع إدارة الفريق إلى تفعيل بند شرائه والبالغ 70 مليون يورو، بحسب صحيفة “لا غازيتا ديلو سبورت”.

ورغم ارتباط إيكاردي الوثيق بمدينة ميلانو وبنائه منزلا مقابلا لمقر إنتر، فقد رأت زوجته ووكيلة أعماله واندا نارا أن “فريقا مثل باريس سان جرمان كان الخيار الأمثل في مسيرته”.

وقال النجم الأرجنتيني، الذي يرى في مواطنه المهاجم السابق غابريال باتيستوتا قدوة له، في مقابلة أخير مع صحيفة “لوفيغارو”، “هدفي هو ذاته في إنتر: التسجيل. أنا محظوظ لأن المدرب يدفع بي. اعتقد أنه يراني بطريقة إيجابية. علاقتي ممتازة معه منذ اليوم الأول. يجب أن أثبت أني على نفس مستوى سان جرمان”.

Thumbnail

وعلى غرار إيكاردي، فرض الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس، القادم من ريال مدريد الإسباني، نفسه ضمن تشكيلة سان جرمان، بعد البحث غير المنقطع عن حارس كبير وتجربة أمثال الألماني كيفن تراب، الإيطالي الأربعيني جانلويجي بوفون والفونس أريولا الذي سيغادر إلى ريال بالاتجاه المعاكس لنافاس.

ويمنح نافاس، الذي لم تهتز شباكه حتى الآن سوى ثلاث مرات، ثقة كبيرة للفريق التواق إلى حصد نجاح قاري للمرة الأولى في تاريخه ضمن مسابقة دوري الأبطال.

ويفتتح سان جرمان المرحلة الثانية عشرة من الدوري، الجمعة، على أرض ديجون متذيل الترتيب. وفيما حقق سان جرمان 9 انتصارات في 11 مباراة وضعته على رأس الترتيب بفارق 8 نقاط عن نانت الثاني، يتذيل ديجون الترتيب بتسع نقاط. يغيب عن رحلة سان جرمان البرازيلي نيمار أغلى لاعب في العالم، والمدافع الألماني ثيلو كيهرر، والظهير البلجيكي توما مونييه بسبب الإصابة.

ويحوم الشك حول مشاركة لاعبي الوسط الإيطالي ماركو فيراتي الذي مدد، الأربعاء، عقده حتى 2024، والمصاب بربلة ساقه اليمنى في مباراة مرسيليا الأخيرة والإسباني أندر هيريرا.

ويستعيد المدرب الألماني توماس توخيل جهود لاعب وسطه السنغالي إدريسا غي المتعافي من إصابته، وقد يشارك الهداف التاريخي كافاني أساسيا للمرة الأولى منذ نهاية أغسطس عندما تعرض لإصابة في وركه.

23