اختبار سهل لأرسنال في الدوري الأوروبي

المسابقة تشكل أهمية مضاعفة لأرسنال لأن الفوز بها سيعيده إلى مسابقة دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2016-2017.
السبت 2021/03/20
فرصة للعودة إلى المنافسة

نيون (سويسرا) – أسفرت قرعة ربع نهائي الدوري الأوروبي، التي أقيمت الجمعة، في مدينة نيون السويسرية، عن مواجهتين سهلتين لممثلي إنجلترا، مانشستر يونايتد وأرسنال، حيث يلعب الأول أمام غرناطة، فيما يواجه الثاني سلافيا براغ.

وحملت القرعة مواجهة متوازنة إلى حد كبير بين أياكس وروما، فيما يلعب دينامو زغرب أمام فياريال. ومن المقرر أن يلعب الفريق الأول مباراة الذهاب على ملعبه، فيما يستضيف الفريق الثاني لقاء الإياب.

وتقام مباريات جولة الذهاب لدور الثمانية (ربع النهائي) في الثامن من أبريل المقبل على ملاعب الأندية المذكورة أولا فيما تقام جولة الإياب في 15 من الشهر نفسه على ملاعب الفرق المنافسة.

وتقام مباراتا جولة الذهاب في الدور قبل النهائي بتاريخ 29 أبريل المقبل فيما تقام جولة الإياب في السادس من مايو المقبل. وتقام المباراة النهائية لهذه النسخة من البطولة في 26 مايو المقبل بمدينة دانسك البولندية.

وتشكل هذه المسابقة أهمية مضاعفة لأرسنال لأن الفوز بها سيعيده إلى مسابقة دوري الأبطال للمرة الأولى منذ موسم 2016-2017، ولاسيما أن هذا الأمر شبه مستحيل من خلال الدوري الإنجليزي الممتاز بما أنه يحتل حاليا المركز العاشر بفارق 10 نقاط عن المركز الرابع والأخير المؤهل للمسابقة القارية الأم والذي يحتله جاره تشيلسي.

23