استعدادا للربيع هكذا تعتنين بقدميك

خبراء التجميل يوضحون بأن أولى خطوات العناية بالأقدام تتمثل في استخدام مستحضر تقشير يحتوي على أحماض الفاكهة، وذلك لإزالة الجلد المتقرن وخلايا الجلد الميتة.
الأحد 2020/04/05
الكريمات الغنية بالدهون حل مثالي

فيينا – يعدّ فصلا الربيع والصيف موسم ارتداء الأحذية المفتوحة والملابس القصيرة، ما يتطلب تمتع الأقدام بمظهر مفعم بالصحة والجمال.

ولهذا الغرض أكدت مجلة “وومان” النمساوية على أهمية العناية الجيدة بالأقدام أواخر الشتاء استعدادا لفصليْ الربيع والصيف، موضحة أن أولى الخطوات تتمثل في استخدام مستحضر تقشير يحتوي على أحماض الفاكهة، وذلك لإزالة الجلد المتقرن وخلايا الجلد الميتة.

وأضافت المجلة المعنية بالصحة والجمال أن التقشير بواسطة أحماض الفاكهة أفضل من استخدام حجر الخفاف.

وفي الخطوة الثانية ينبغي تطبيق حمام دافئ للأقدام في درجة حرارة تبلغ نحو 37 درجة مئوية للشعور بالاسترخاء، مع مراعاة إضافة المريمية للماء لما تتمتع به من تأثير مضاد للبكتيريا ومثبط للالتهابات.

كما يمكن استخدام بودرة التلك “بودرة الأطفال”؛ حيث إنها تعمل على تجفيف الأقدام المتعرقة من ناحية وتقضي على الروائح الكريهة من ناحية أخرى.

وفي الخطوة الأخيرة ينبغي تدليك الأقدام بواسطة كريمات غنية بالدهون مثل زبدة الشيا، وذلك من أجل ترطيبها ومنحها ملمسا ناعما كالحرير.

ومن أبرز خطوات العناية بالقدمين تجنّب المشي بقدمين حافيتين والحرص على ترطيبهما بكريم ترطيب خاص بشكل يومي، ويمكن استعمال الفازلين مع المواظبة على التدليك اليومي ويمكن أيضا استعمال الغليسرين والليمون. ويوصي المختصون في العناية بالبشرة بضرورة تجفيف القدمين جيدا بعد غسلهما.

21