الاتحاد الأفريقي يؤجل السوبر

تأجيل السوبر بين بطلي دوري الأبطال والكونفيدرالية بسبب احتمال استئناف الوداد البيضاوي على قرار تتويج الترجي باللقب.
الجمعة 2019/08/09
أول قرار بعد إعلان الترجي بطلا لدوري الأبطال

القاهرة  –  أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم تأجيل إقامة مباراة السوبر القاري بين بطلي دوري الأبطال والكونفيدرالية إلى أجل غير مسمى. وجاء هذا القرار بسبب احتمال استئناف الوداد البيضاوي على قرار تتويج الترجي بلقب دوري الأبطال. وأصدرت لجنة الانضباط التابعة للكاف، قرارها النهائي باعتبار الوداد منسحبا من إياب نهائي دوري أبطال أفريقيا، ليتم إعلان الترجي بطلا للنسخة الأخيرة بصفة رسمية.

وكان الاتحاد الأفريقي قد قرر في وقت سابق إقامة مباراة السوبر الأفريقي في الإمارات، أحد أيام 16 و17 و18 أغسطس الجاري، قبل قرار تأجيلها الأربعاء.

 وكان الوداد قد رفض استكمال لقاء الإياب أمام الترجي في نهائي دوري الأبطال على ملعب رادس، بعد إلغاء هدف لصالحه ومطالبة اللاعبين للحكم بكاري غاساما باللجوء إلى تقنية الفيديو، لكنه ثبت بعد ذلك تعطل العمل بها. وألغى غاساما اللقاء، وكان الترجي متقدما بهدف دون رد، ليعلن الكاف بعدها تتويج الفريق التونسي باللقب القاري، قبل أن يتم عقد جلسة طارئة للمكتب التنفيذي للكاف في فرنسا. وتمخضت الجلسة عن إعادة اللقاء في ملعب محايد، وهو ما دفع الترجي إلى التقدم بشكوى رسمية لدى المحكمة الرياضية الدولية، التي ألغت القرار، قبل أن ينهي الكاف الجدل بإعلان الترجي بطلا لدوري الأبطال.

وفي سياق متصل أكد طارق يحيى المدير الفني للزمالك، أنه عقد جلسات مع كل لاعبي الفريق، من أجل الحديث معهم عن الفترة المقبلة والحالة البدنية لكل منهم. وأضاف في تصريحات صحافية أن الفريق وصل إلى مرحلة جيدة من الاستعدادات، موضحا أن جهازه يستخدم أجهزة توضع على أيدي اللاعبين لقياس مستوى لياقتهم البدنية. وأوضح أن هناك العديد من اللاعبين سيغيبون عن مواجهة فريق ديكاداها الصومالي، الأحد، على غرار طارق حامد وفرجاني ساسي بداعي الإجهاد، ومحمد عبدالشافي، بسبب حاجته إلى المزيد من التأهيل البدني، فضلا عن إسلام جابر ومحمد أوناجم وأحمد سيد زيزو ومصطفى فتحي.

وكشف يحيى أنه استقر على طريقة لعب الفريق، في لقاء الأحد الذي سيقام في ذهاب الدور التمهيدي الأول لدوري أبطال أفريقيا، موضحا أن هناك تركيزا على الضربات الثابتة. وأكد جاهزية خالد بوطيب في هذه المرحلة، وأن “محمود عبدالرازق (شيكابالا)، متحمل للمسؤولية تماما هو وكل اللاعبين، وفي مقدمتهم محمد عبدالشافي وأوباما وأيمن حفني.

واختتم تصريحاته بتأكيد أن تأجيل السوبر الأفريقي في مصلحة الزمالك قلبا وقالبا، من أجل وصول اللاعبين إلى مرحلة انسجام جيدة مع المدير الفني الجديد، تؤهل الفريق وقتها لحصد اللقب الأفريقي.

22