البريطانيون يستأنفون حياتهم في "يوم السبت العظيم"

بريطانيا تخفف إجراءات العزل وتفتح المطاعم والحانات ومحلات قص الشعر، ورئيس الوزراء بوريس جونسون يوصي بالتصرف بمسؤولية والحفاظ على التباعد الاجتماعي.
الأحد 2020/07/05
السماح أخيرا للناس بالذهاب إلى محلات قص الشعر

لندن – اتخذت إنجلترا السبت أكبر خطوات لها حتى الآن نحو استئناف الحياة الطبيعية مع السماح أخيرا للناس باحتساء المشروبات في الحانات والذهاب إلى محلات قص الشعر وتناول الطعام في المطاعم لأول مرة منذ أكثر من ثلاثة أشهر ونصف الشهر.

وقال رئيس الوزراء بوريس جونسون إن على الجميع التصرف بمسؤولية والحفاظ على التباعد الاجتماعي لدعم قطاع الأعمال وعدم المجازفة بموجة ثانية من فايروس كورونا.

وذكرت تقارير أن بعض محلات قص الشعر فتحت أبوابها بحلول منتصف الليل في ما أطلق عليه “يوم السبت العظيم”.

وأكد جونسون أن رسالته هي “تمتعوا بالصيف بشكل آمن” وعدم وقف التقدم الذي تم إحرازه في كبح الجائحة. وأضاف أن العاملين في الحانات والمطاعم ومحال قص الشعر والمتاجر الأخرى بذلوا جهدا بطوليا للتحضير لاستئناف نشاطهم.

وتابع أن “نجاح هذه الأنشطة وأرزاق من يعتمدون عليها وفي نهاية الأمر القوة الاقتصادية للبلد كلها يعتمد على تصرف كل واحد منا بشكل مسؤول. علينا ألا نخذلهم”.

وفي الوقت الذي عاودت الحانات المحببة للإنجليز فتح أبوابها مع سائر قطاع الضيافة والسياحة السبت، ستبقى النوادي الرياضية مغلقة أقله لبضع أسابيع. وستبقى مقفلة أيضا أحواض السباحة والنوادي الليلية والقاعات الموسيقية، فيما أصحابها يكافحون من أجل الاستمرار.

24