الترجي يحكم سيطرته على قمة الدوري التونسي

المدرب معين الشعباني اعتمد على امتداد مرحلة الذهاب وخلال 13 مباراة على جهود 29 لاعبا ساهموا في تتويج الترجي بلقب بطل الخريف.
الجمعة 2021/02/19
أرقام متقاربة

عزز الترجي صدارته لترتيب الدوري التونسي لكرة القدم، عقب فوزه على مضيفه شبيبة القيروان في مباراة مؤجلة من المرحلة السادسة ببطولة الدوري التونسي. وارتفع رصيد الترجي، الذي حقق انتصاره السادس على التوالي في المسابقة، إلى 34 نقطة في الصدارة، بفارق ثماني نقاط أمام أقرب ملاحقيه النجم الساحلي، الذي مازال يمتلك مباراة مؤجلة.

تونس- خاض الترجي الرياضي، مباراته الأخيرة في مرحلة الذهاب للدوري التونسي، وانتصر بثلاثية نظيفة على مضيفه شبيبة القيروان.

وارتفع رصيد الترجي إلى 34 نقطة في الصدارة، بفارق 8 نقاط عن ملاحقه المباشر النجم الساحلي، ليؤكد جدارته بلقب بطل الخريف. خلال مرحلة الذهاب للدوري، فاز الترجي 11 مرة، وخسر مباراة وحيدة أمام الصفاقسي، وتعادل أمام مستقبل سليمان. ويملك فريق باب سويقة، أفضل خط هجوم بتسجيله 22 هدفا، وثاني أفضل دفاع باستقبال 7 أهداف.

وما يُحسب للترجي، تحقيق 6 انتصارات متتالية بعد الهزيمة الوحيدة التي مني بها لحساب الجولة الثامنة ضد الصفاقسي.

وأما على مستوى النتائج، حقق الترجي أكبر نتيجة في مرحلة الذهاب، عندما انتصر على الأولمبي الباجي بنتيجة 4-1، والفوز 3-0 على شبيبة القيروان. وانتهت 5 لقاءات للترجي بالحد الأدنى (1-0) ضد اتحاد المنستير واتحاد بن قردان (خارج القواعد) واتحاد تطاوين والأفريقي والبنزرتي (ملعب رادس).

الترجي سجل 22 هدفا في مرحلة الذهاب تحت قيادة المدرب معين الشعباني
الترجي سجل 22 هدفا في مرحلة الذهاب تحت قيادة المدرب معين الشعباني

كما حسمت نتيجة (0-2) مباراتي الترجي أمام النجم الساحلي ومستقبل الرجيش، وفاز الترجي على الملعب التونسي 2-1، وتعادل 2-2 أمام مستقبل سليمان خلال الجولة الافتتاحية.

بطل الخريف

اعتمد المدرب معين الشعباني، على امتداد مرحلة الذهاب وخلال 13 مباراة، على جهود 29 لاعبًا، من ضمن مجموعة لا تقل عن 36 عنصرا.

وضمت قائمة اللاعبين الذين ساهموا في تتويج الترجي بلقب بطل الخريف، معز بن شريفية وفاروق بن مصطفى وحمدي النقاز ومحمد أمين المسكيني وإلياس الشتي وحسين الربيع وأمين بن حميدة وخليل شمام وأمين توغاي وعبدالقادر بدران ومحمد علي اليعقوبي ومحمد علي بن رمضان وفوسيني كوليبالي وغيلان الشعلالي وسدريك قبو وفادي بن شوق ومحمد علي بن حمودة وفاروق الميموني وأنيس البدري وحمدو الهوني ورائد الفادع وعبدالرحمن مزيان وعبدالرؤوف بن غيث وعلاء المرزوقي ونسيم بن خليفة وياسين الخنيسي وزياد بريمة وعبدالباسط خاليد وويليام توغي.

هدافو الفريق

سجل الترجي 22 هدفا في مرحلة الذهاب، وكان نصيب الأسد فيها للمهاجم ياسين الخنيسي بـ4 أهداف. وسجل أنيس البدري، 4 أهداف رغم التحاقه بالمجموعة منذ أقل من شهر. أما بقية الهدافين، ثنائية لكل من حمدو الهوني ومحمد علي بن رمضان وفوسيني كوليبالي وعلاء المرزوقي، وهدف لكل من عبدالقادر بدران وحمدي النقاز وغيلان الشعلالي وفادي بن شوق وويليام توغي ونسيم بن خليفة.

ورغم هذه النتائج الباهرة إلا أن بعض الأصوات المقربة من الترجي باتت تنادي بإقالة المدرب معين الشعباني.

وفي هذا السياق أكد المدافع السابق للترجي الرياضي والمنتخب الوطني التونسي راضي الجعايدي أن إمضاءه مع نادي “سيركل بروج” البلجيكي جاء بعد فترة درس فيها العروض المتوفرة.

وقال الجعايدي إن “العديد من جماهير الترجي لطالما كانت تطالبه بتولي مهمة تدريب فريق باب سويقة غير أن الأمر ليس بيده”.

وتابع “أحترم جدا العمل الذي يقوم به معين الشعباني وهو ليس بالأمر السهل. لقد أمضيت قرابة الأربعة أو الخمسة أشهر الأخيرة في مواكبة المردود ومتابعة كل الأخبار الرياضية المحلية، لكن على الجماهير أن تعي أن مسألة تغيير وتعيين مدرب آخر في أي فريق كان هي قرارات تعود إلى الإدارة. شخصيا لم أتلق أي شي وبالتالي كان من الواجب المرور إلى محطة أخرى وهو ما قمت به من خلال إمضائي مع نادي بروج”.

مولودية الجزائر أنهى التدريبات استعدادا للقاء الترجي في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا
مولودية الجزائر أنهى التدريبات استعدادا للقاء الترجي في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا

وأكد مجدي تراوي المدرب المساعد للترجي أن الانتصار الذي حققه فريقه على شبيبة القيروان، سيجعل كتيبة باب سويقة تتحول إلى الجزائر لمواجهة المولودية بمعنويات مرتفعة. ويستعد الترجي لمواجهة مولودية الجزائر الثلاثاء المقبل، في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات بدوري أبطال أفريقيا.

وقال تراوي في تصريحات صحافية “أنهينا مرحلة الذهاب كما يجب بانتصار مهم خارج القواعد، عززنا به صدارتنا للترتيب”. وأضاف “في الشوط الأول وجدنا بعض الصعوبات ولكن في الشوط الثاني تمكنا من تسجيل ثلاثة أهداف”.

وتابع “كنا مضطرين لمنح بعض اللاعبين راحة، نظرًا لضغط المباريات، تجنبا للإرهاق والإصابات، ورغم ذلك أصيب اليوم رائد الفادع كما شعر محمد علي بن رمضان بآلام في آخر اللقاء”.

وختم قائلا “انتصار سيجعلنا نجري تحضيراتنا لمباراة مولودية الجزائر في ظروف جيدة، وسنبدأ من الآن التركيز على هذه المواجهة التي ستكون صعبة وسنحرص على أن نحقق خلالها نتيجة إيجابية تمكننا من مواصلة تصدر المجموعة”.

الترجي حقّق 6 انتصارات متتالية بعد الهزيمة الوحيدة التي مني بها لحساب الجولة الثامنة ضد الصفاقسي

من جانبه عاد نادي مولودية الجزائر إلى التدريبات استعدادا لهذا اللقاء. وقررت رابطة الدوري الجزائري للمحترفين تأجيل مباراة المولودية أمام مضيفه شبيبة سكيكدة ضمن المرحلة الـ14 من المسابقة لإتاحة المجال أمام الفريق للإعداد الجيد للمواجهة الهامة أمام الترجي التونسي لتكون هي المباراة الثالثة على التوالي المؤجلة لمولودية الجزائر في الدوري المحلي.

يذكر أن مولودية الجزائر يحتل المركز الثاني بالمجموعة الرابعة بنقطة واحدة مناصفة مع الزمالك المصري فيما يتصدر الترجي المجموعة بثلاث نقاط من فوزه على ضيفه تونغيت السنغالي 2-1.

22