العداء جايلز ينسحب من بطولة أوروبا

الاتحاد البريطاني لألعاب القوى يؤكد أن الانسحاب يأتي بهدف التركيز على أولمبياد طوكيو.
السبت 2021/02/27
طوكيو الهدف الرئيسي

لندن - قال الاتحاد البريطاني لألعاب القوى إن العداء البريطاني إليوت جايلز الذي سجل ثاني أسرع زمن على الإطلاق في سباق 800 متر داخل القاعات في الأسبوع الماضي قرر الانسحاب من البطولة الأوروبية لألعاب القوى داخل القاعات للتركيز على الاستعداد لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة. وفي بولندا قطع جايلز السباق في زمن بلغ دقيقة واحدة و43:63 ثانية ليكسر الرقم القياسي البريطاني المسجل باسم سيباستيان كو منذ 1983 وهو دقيقة واحدة و44:91 ثانية.

وستقام البطولة الأوروبية داخل القاعات في بولندا ما بين الرابع والسابع من مارس المقبل.

وقال الاتحاد البريطاني لألعاب القوى في بيان “قرر جايلز ومدربه الانسحاب من البطولة (الأوروبية داخل القاعات).. للتركيز على الاستعداد لانطلاق موسم البطولات خارج القاعات ودورة طوكيو الأولمبية المقبلة”.

ومن المقرر أن تنطلق الدورة الأولمبية في العاصمة اليابانية في 23 يوليو المقبل بعد تأجيلها عن موعدها الأصلي في العام الماضي بسبب تفشي فايروس كورونا المستجد سريع الانتشار.

وفي سياق آخر قال الاتحاد النيوزيلندي لكرة السلة إن المنتخب الأول لألعاب القوى في صنف الرجال انسحب من التصفيات المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقبلة والمقررة في صربيا بسبب التكاليف المرتبطة بالإجراءات الوقائية والاحترازية نتيجة فايروس كورونا وقيود السفر المفروضة في الكثير من دول العالم.

وقال الاتحاد النيوزيلندي إنه سيمنح الأولوية للتصفيات التي تتم عبر منافسات طويلة الأمد مثل البطولات القارية المؤهلة لبطولة العالم بعد التشاور مع كبار اللاعبين ورابطة اللاعبين.

وتأهل منتخب السلة النيوزيلندي للألعاب الأولمبية الصيفية مرتين فقط كانت أخرها في 2004 حيث احتل المركز العاشر.

وستقام الدورة الأولمبية الصيفية المقبلة في العاصمة اليابانية طوكيو الصيف القادم بعد تأجيلها بسبب كورونا عن موعدها الأصلي في العام الماضي.

23