العودة إلى طريق الانتصارات عنوان قمة الهلال والأهلي

النصر ينشد مواصلة الصحوة في الدوري السعودي.
الخميس 2021/01/14
وقفة حازمة

يستعد ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية لاستضافة قمة الجولة الثالثة عشرة من الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم، بين الأهلي والهلال. ويدخل الهلال المباراة وهو في صدارة ترتيب الدوري وفي رصيده 25 نقطة، بينما يحتل الأهلي المركز الثاني برصيد 22 نقطة.

الرياض - يبحث الهلال حامل اللقب والأهلي عن العودة إلى طريق الانتصارات عندما يلتقيان يوم غد الجمعة في مواجهة قمة الترتيب في الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم. وبعد بداية موسم قوية حقق الهلال المتصدر فوزا واحدا في مبارياته الخمس الأخيرة بالدوري، وتعادل في آخر ثلاث مباريات.

ولم يستغل الأهلي فرصة تعثر الهلال، وخسر آخر مباراتين أمام التعاون والقادسية ليبقى في المركز الثالث برصيد 22 نقطة من 12 مباراة بفارق ثلاث نقاط خلف الهلال. وتلقى الهلال أنباء جيدة هذا الأسبوع بعد تعافي لاعب الوسط سلمان الفرج والمدافع الكوري الجنوبي جانغ هيون – سو من الإصابة ليصبحا جاهزين لمواجهة الأهلي.

ونجح الأهلي في حسم واحدة من مشاكله العالقة قبل مواجهة القمة ضد الهلال عندما أعلن تجديد عقد مهاجمه السوري عمر السومة، الهداف التاريخي للدوري السعودي، حتى عام 2024. وسجل السومة (31 عاما) ستة أهداف في الدوري هذا الموسم.

وعبر السومة عن سعادته بتجديد عقده مع ناديه لمدة 3 سنوات، متمنيا التوفيق في السنوات القادمة رفقة قلعة الكؤوس. وكتب عمر السومة عبر حسابه الشخصي على موقع إنستغرام “بحمد الله تم تجديد عقدي مع النادي الأهلي السعودي لمدة 3 سنوات، نسأل الله التوفيق، وعبر الزمان سنمضي معا”.

وتفاعل زملاء السومة في النادي الأهلي والمنتخب السوري وكذلك العديد من النجوم والجماهير الأهلاوية وعشاقه مع ذلك، وعبروا عن سعادتهم بتجديد العقد، وسط إشادة كبيرة بقدراته التهديفية الكبيرة وكونه الهداف التاريخي للدوري السعودي للمحترفين، متمنين له كل النجاح في الفترة المقبلة.

وانضم السومة إلى أهلي جدة في 2014، قادما من القادسية الكويتي، وأصبح الهداف التاريخي للدوري السعودي للمحترفين، منذ إقرار نظام الاحتراف موسم 2008 – 2009، حيث سجل 128 هدفا. كما أن السومة يعد الهداف التاريخي لأهلي جدة في مختلف البطولات المحلية والخارجية، حيث سجل 174 هدفا مع النادي حتى الآن.

وسينتظر الشباب، الذي يعاني من تذبذب المستوى وحقق انتصارين فقط في مبارياته الست الأخيرة، تعثر الهلال أمام الأهلي من أجل الانقضاض على الصدارة عندما يحل ضيفا على العين اليوم الخميس.

ويملك الشباب، الذي انفصل عن مدربه البرتغالي بيدرو كايشينيا وعين بدلا منه الإسباني كارلوس هرنانديز مدرب الفريق الرديف الأسبوع الماضي، 22 نقطة في المركز الثاني متساويا مع الأهلي. ويحتل الاتحاد المركز الرابع برصيد 21 نقطة قبل مواجهة أبها اليوم الخميس منتشيا بتأهله إلى نهائي كأس العرب للأندية الأبطال على حساب منافسه المحلي الشباب.

الشباب، الذي حقق انتصارين في مبارياته الست الأخيرة، سينتظر تعثر الهلال أمام الأهلي من أجل الانقضاض على الصدارة

يتطلع النصر إلى مواصلة التقدم في الترتيب إثر بداية كارثية للموسم عندما يزور الرائد يوم الجمعة بعد أن حقق ثلاثة انتصارات في مبارياته الأربع الأخيرة.

وتعادل الوحدة مع الفتح في الجولة السابقة وهي نتيجة وضعت حدا لسلسلة من أربعة انتصارات متتالية، وسيبحث عن العودة سريعا لطريق الفوز عندما يواجه ضمك متذيل الترتيب. ويملك الوحدة 19 نقطة في المركز الخامس.

وكشف نادي النصر التقرير الطبي الخاص للرباعي المصاب “عبدالرزاق حمدالله وعبدالفتاح عسيري وأيمن يحيى وكيم جين سو”، وذلك من خلال الشريك الطبي للنادي.

ووافقت إدارة النصر على مغادرة حمدالله إلى المغرب، لاستكمال برنامجه التأهيلي من الإصابة بتمزق في العضلة الضامة، على أن يعود في جاهزية تامة للمشاركة في التدريبات الجماعية. فيما يعاني عبدالفتاح عسيري من إصابة بتمزق في عضلة الساق، تعرض لها قبل أسبوعين ونصف الأسبوع، وأجرى كشفا طبيا آخر قبل يومين، وأظهر تحسنا في إصابته، ويواصل حاليا برنامجه التأهيلي في صالة الحديد.

وتعرض كيم جين سو للإصابة بقطع كامل في وتر القدم، وأجرى عملية قبل ثلاثة أسابيع، ويتواجد حاليا في كوريا الجنوبية لمواصلة برنامجه العلاجي، ويستخدم الجبيرة ولا يسمح له بالمشي الآن.

وأنهى أيمن يحيى برنامجه العلاجي والتأهيلي من الإصابة في عضلات البطن، وبدأ الأربعاء تدريباته بالكرة، علما بأن النصر أبدى تمنياته بالشفاء العاجل للرباعي المصاب، والعودة إلى الملاعب في أقرب وقت ممكن.

ومن ناحية أخرى أكد يانييك فيريرا، مدرب الفتح، جاهزية فريقه لاستضافة التعاون، اليوم الخميس، على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي بالأحساء. وامتدح فيريرا التعاون، مشيرا إلى أنه فريق منظم ويمتلك أقوى دفاع في الدوري، حيث لم يلج مرماه سوى ستة أهداف فقط خلال الجولات الماضية، موضحا أن المباراة تتطلب التركيز العالي والعمل المتوازن.

وقال فيريرا في المؤتمر الصحافي “رغم النجاح في الحفاظ على نظافة شباكنا في المواجهة الماضية أمام الوحدة، إلا أن هناك بعض الأخطاء عملنا خلال التدريبات على تصحيحها، لاسيما بعد عودة بعض الأسماء التي ستدعم الفريق في المواجهة المقبلة أبرزها الجزائري سفيان بن دبكة”.

وأضاف فيريرا “بن دبكة أنهى فترة إيقافه وحسن الحبيب تعافى من الإصابة وكذلك تم تسجيل محمد الضو في قائمة الفريق، وهذا ما يجعل الخيارات متاحة نسبيا، بعد سلسلة الإصابات التي لحقت بالفريق، وقد نجحنا في تجاوز تلك المرحلة وكسبنا أكبر عدد من النقاط”.

 من جانبه، وصف اللاعب الجزائري سفيان بن دبكة مواجهة التعاون بالصعبة، معتبرا أنها تحتاج إلى الإعداد الجيد، وشدد على استعداده هو وزملائه لهذه المواجهة. وأوضح بن دبكة “الأجواء يسودها الحماس والمعنويات المرتفعة بعد تحقيق نتائج إيجابية في الجولات الماضية ونسعى جاهدين لتحقيق النقاط الثلاث أمام ضيفنا التعاون”.

وعن قوة الدفاع التعاوني، قال “بلا شك دفاعهم يقدم أداء عاليا ولكن لدينا تلك المفاتيح والحلول وبإذن الله قادرون على الوصول إلى شباكهم

22