النجم الساحلي التونسي ينشد التدارك محليا

فريق جوهرة الساحل يسعى للبقاء في كوكبة الصدارة بالدوري التونسي.
الأربعاء 2021/03/03
صراع البقاء

تونس - تشهد الجولة الثانية من مرحلة الإياب للدوري التونسي (الجولة الـ15) الأربعاء لقاءات غاية في القوة.

وسيكون النجم الساحلي الذي خسر مركز الوصافة أمام الصفاقسي وتراجع للمركز الثالث برصيد 26 نقطة سيكون هو الآخر في مهمة صعبة حيث سينزل ضيفا على نجم المتلوي صاحب المركز الـ11 برصيد 15 نقطة، ويصارع من أجل البقاء.

فريق جوهرة الساحل الذي تكبد الأحد الماضي هزيمته الأولى بقيادة المدرب الأسعد الدريدي سيحرص على التدارك سريعا حتى لا يبتعد عن كوكبة الصدارة وحتى لا تتأثر مسيرته في كأس الكونفدرالية.

مهمة صعبة

Thumbnail

سيبحث الأفريقي الأربعاء عن انتصاره الثالث في الموسم بقيادة المدرب الجديد منتصر الوحيشي. ويحتل فريق باب الجديد المركز الـ12 برصيد 11 نقطة، ولن تكون مهمته سهلة أمام منافس شكل مفاجأة الموسم في أول ظهور له في تاريخه بالمسابقة، إذ يحتل مستقبل الرجيش المركز الخامس برصيد 22 نقطة، ويبدو صعبا فوق ميدانه بقيادة المدرب سعيد السايبي الذي يعرف الأفريقي جيدا بما أنه سبق له أن شغل فيه منصب المدرب المساعد للمدرب السابق للفريق الأسعد الدريدي.

وقررت إدارة الأفريقي الجديدة برئاسة يوسف العلمي القيام بتعيينات جديدة، حيث تم تعيين سامي بن ساسي وأكرم العبروقي كمسؤولين على فرع كرة القدم للرجال وأسامة بن يونس مرافقا للفريق الأول ووليد المناعي رئيسا لفرع كرة القدم للشباب. كما تم تعيين العربي المسعودي مديرا لحديقة منير القبايلي (حديقة الرياضة أ).

ومن جهة أخرى، نشير إلى أن جمعية التحالف من أجل النادي الأفريقي والتي يترأسها الدكتور محسن الطرابلسي أعلنت أن الأموال التي تمت المساهمة بها من قبل الأحباء في إطار “لطخة الفيفا” والخاصة بالتحالف من أجل النادي الأفريقي، بلغت قيمتها نصف مليار (501.520 ألف دينار).

وتم في مرحلة أولى تحويل مبلغ 490 ألف دينار بشكل عاجل لتسوية ملفات اللاعبين المنتدبين وخاصة الجزائريين منهم وذلك لتجنب قضايا جديدة لدى الفيفا النادي في غنى عنها. وتم تحويل المبلغ المتبقي إلى حساب النادي وقدره 11.520 ألف دينار.

انتصار غائب

Thumbnail

كما يصطدم فريق شبيبة القيروان (الأخير) بنقطتين بالأولمبي الباجي صاحب المركز الثامن (17 نقطة).

وسيحاول الفريق المحلي تحقيق أول انتصار له في الموسم فيما سيحرص الأولمبي الباجي على مواصلة النتائج الإيجابية التي حققها منذ قدوم المدرب خالد بن يحيى.

وفي الدفعة الثالثة من أيام الجولة الـ15، الخميس المقبل، سيكون الصفاقسي أمام فرصة لتدعيم مركز الوصافة الذي يحتله حاليا برصيد 27 نقطة، الذي انتزعه في الكلاسيكو من النجم الساحلي. وفي المقابل فإن اتحاد تطاوين بقيادة المدرب الجديد شكري الخطوي سيحرص على تدارك نصف عثرة الجولة الماضية التي جعلته يبقى في المركز العاشر برصيد 15 نقطة.

واللقاء الأخير في الجولة الـ15 سيجمع بين النادي البنزرتي الذي يحتل المركز قبل الأخير (10 نقاط)، بقيادة المدرب قيس اليعقوبي، والملعب التونسي تاسع الترتيب (16 نقطة) وما يزال يبحث عن فوزه الأول بقيادة مدربه غازي الغرايري.

ويذكر أن مباراة الترجي والاتحاد المنستيري تأجلت ليوم 27 مارس الجاري بسبب الالتزامات القارية لفريق باب سويقة.

22