الواقعية سلاح نهضة بركان للإطاحة بالزمالك في نهائي كأس الكونفيدرالية

ممثل الكرة المغربية نهضة بركان يراهن على تأكيد أفضليته على ملعبه الذي كان مقبرة لجميع زواره وتحقيق مكسب مريح قبل موقعة الإياب في مصر.
الخميس 2019/05/16
منافس قوي على اللقب

الرباط- يتسلح نادي نهضة بركان بعاملي الواقعية، والانتعاشة التي يمر بها الفريق لبلوغ إنجاز غير مسبوق في تاريخ النادي وتحقيق التتويج الأفريقي الأول له حين يلاقي في نهاية هذا الأسبوع منافسه الزمالك المصري ضمن ذهاب نهائي الكونفيدرالية.

ويراهن ممثل الكرة المغربية في هذه المسابقة على تأكيد أفضليته على ملعبه الذي كان مقبرة لجميع زواره وتحقيق مكسب مريح قبل موقعة الإياب في مصر.

ويدين نهضة بركان في بلوغه نهائي هذه المسابقة بشكل كبيرة إلى محترفيه الأجانب، والذين كان لهم الفضل في وصول الفريق إلى المباراة النهائية، وذلك لجهة الأرقام المسجلة إلى الآن في رصيد العديد منهم.

ففي محور الهجوم يتقدم اللاعبان لابا كودجو التوغولي هداف الدوري المغربي، والبوركينابي آلان تراوري قائمة الأجانب المعول عليهم، بالنظر إلى مساهمتهما في المباريات السابقة في أهداف حاسمة. وفي الدفاع يحضر صخرة الخط الخلفي لمنتخب “الأحصنة السوداء” البوركينابي يوسوفا دايو في الواجهة، والذي يتحول إلى مهاجم وهداف وصاحب حلول في المباريات المعقدة.

وفي مركز حراسة المرمى شكل الحارس عبدالعالي المحمدي أحد الأرقام الهامة في معادلة بلوغ بركان هذه المحطة المتقدمة، بفضل حضوره القوي والمنتظم، وكذلك تطور أدائه مع تقدم الأدوار.

ويمتلك المحمدي خبرة كبيرة في المباريات الأفريقية، كان قد استهلها خلال مشاركاته مع منتخب المغرب المحلي في عديد المباريات الرسمية والتي تألق فيها.

ويظل أهم عامل مساند لنهضة بركان ملعبه الذي ظل عصيّا على عدد من الفرق وفي مقدمتها الرجاء البيضاوي حامل اللقب وأكادير وفيتا كلوب الكونغولي، إضافة إلى كونه شهد أكبر عودة في تاريخ الفريق بعد خسارة الذهاب.

22