بايلز تسعى للتميز في أولمبياد طوكيو

سيمون بايلز أصبحت عام 2019 لاعبة الجمباز الأكثر فوزا بالميداليات في بطولة العالم (رجال وسيدات) برصيد 25 ميدالية.
الخميس 2021/04/15
في أتم الاستعداد

باريس – يتطلع العديد من نجوم ألعاب القوى إلى أن يكونوا في أتم الاستعداد والجاهزية قبل مئة يوم من انطلاق الألعاب الأولمبية بطوكيو بدءا من سيمون بايلز وتيدي رينر مرورا بأرمان دوبلانتيس ووصولا إلى سون يانغ.

وتقدّم بايلز نفسها على أنها نجمة ألعاب طوكيو. تاريخها الشخصي ومواقفها العلنية، بعد بروز قضية لاري نصار الطبيب السابق للفريق الأميركي للجمباز الذي حُكم عليه بالسجن بتهمة الاعتداء الجنسي على مئات الرياضيات والتي كانت هي نفسها ضحيته، يؤهلانها لأن تتجاوز حدود رياضتها بشكل كبير.

وبداية من الآن وصولا إلى انطلاق دورة الألعاب الأولمبية في 23 يوليو تخطط بايلز (24 عاما) المتوجة بأربع ميداليات ذهبية وفضية في أولمبياد ريو 2016 لخوض ثلاث جولات في مايو ويونيو في الولايات المتحدة.

وأصبحت في العام 2019 لاعبة الجمباز الأكثر فوزا بالميداليات في بطولة العالم (رجال وسيدات) برصيد 25 ميدالية، من ضمنها 19 ذهبية، وستسعى في طوكيو لتصبح أكثر لاعبة جمباز متوجة بميداليات ذهبية في الألعاب الأولمبية (9)، وهو الرقم الذي بلغته حاليا السوفييتية لاريسا لاتينينا وقد حققته في خمسينات وستينات القرن الماضي، وستنافس بايلز في طوكيو على ست ميداليات.

ومن جانبه يحلم الفرنسي تيدي رينر بأن يصبح أول بطل أولمبي ثلاثي للوزن الثقيل في التاريخ، في أرض الجودو، وتحديدا في معبد “نيبون بودوكان” في طوكيو.

وتوج رينر بعشرة ألقاب عالمية في فئات أوزان مختلفة منذ العام 2007: 8 في وزن فوق 100 كلغ، واثنان في جميع الفئات قبل أن يتلقى في فبراير 2020 خسارته الأولى منذ أكثر من تسعة أعوام بعد سلسلة من 154 فوزا متتاليا.

إلا أن رينر (32 عاما)، المتوّج بذهبتي لندن 2012 وريو 2016 لما فوق 100 كلغ، أعاد الأمور إلى نصابها بفوز مقنع في يناير الماضي في بطولة الماسترز.

وفي سن الـ21 سيكون أرمان دوبلانتيس حامل الرقم القياسي العالمي في القفز بالزانة (6.18 م) المرشح الأوفر حظا لحصد الذهب.

23