تسيتسيباس وزفيريف يبلغان ثمن النهائي لدورة شنغهاي

اللاعب ستيفانوس تسيتسيباس احتاج إلى ساعتين ودقيقتين لتحقيق فوزه الأول على فيليكس أوجيه-ألياسيم الذي كان منتصرا في المواجهتين اللتين جمعتهما سابقا.
الخميس 2019/10/10
فوز ثأري صعب

شنغهاي- بلغ اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الدور ثمن النهائي من دورة شنغهاي الصينية، ثامنة دورات الماسترز للألف نقطة في كرة المضرب، بفوز ثأري صعب على الكندي فيليكس أوجيه-ألياسيم 7-6 (3/7) و7-6 (3/7)، فيما لم تكن المهمة أسهل على الألماني ألكسندر زفيريف الذي تغلب على الفرنسي جيريمي شاردي 7-6 (13/15) و7-6 (3/7).

واحتاج تسيتسيباس، المصنف سابعا عالميا وسادسا في شنغهاي، إلى ساعتين ودقيقتين لتحقيق فوزه الأول على المصنف التاسع عشر، بعد أن خرج الأخير منتصرا في المواجهتين اللتين جمعتهما سابقا.

وكسر تسيتسيباس، الساعي لضمان مكان له في بطولة الماسترز الختامية للموسم، والتي تضم أفضل ثمانية لاعبين خلال 2019، إرسال منافسه في الشوط الرابع من المجموعة الأولى قبل أن يرد الكندي التحية في الشوط التالي ويحتكم اللاعبان إلى شوط فاصل، حسمه اليوناني لصالحه.

وفاز كل لاعب على إرساله في المجموعة الثانية ليتكرر سيناريو ختام المجموعة الأولى.

تسيتسيباس كسر إرسال منافسه في الشوط الرابع قبل أن يرد الكندي التحية في الشوط التالي ويحتكم اللاعبان إلى شوط فاصل

ومع بقاء قرابة خمسة أسابيع على إقامة بطولة الماسترز الختامية في لندن، أضاف اليوناني 90 نقطة إلى رصيده الذي أصبح 3460 نقطة في المركز السادس خلف الخماسي الضامن لتأهله الإسباني رافاييل نادال، الصربي نوفاك ديوكوفيتش، السويسري روجيه فيدرر، الروسي دانييل ميدفيديف والنمساوي دومينيك تييم.

واحتاج زفيريف، المصنف في المرتبة السادسة عالميا، إلى ساعة و47 دقيقة للتغلب على شاردي المصنف 71، وبات في رصيده 2345 نقطة في المركز الثامن في السباق إلى لندن حيث يسعى للدفاع عن لقبه والـ1500 نقطة بعد أن أسقط ديوكوفيتش في نهائي العام الماضي.

وافتتح الألماني (22 عاما) المواجهة بكسر إرسال شاردي في الشوط الأول من المجموعة الأولى، قبل أن يرد الأخير بالمثل في الشوط الرابع ويحتكم اللاعبان إلى شوط فاصل ماراتوني حسمه زفيريف بنتيجة 15-13.

وتكرر السيناريو ذاته في المجموعة الثانية، إلا أن شاردي (32 عاما) كان المبادر بكسر الإرسال في الشوط الخامس قبل أن يرد زفيريف في العاشر ليلجآ مجددا إلى شوط فاصل حسمه الألماني بسهولة 7-3.

23