تمارين تقوية البطن والأرداف والساقين تجعل القوام ممشوقا

ظهور تأثير التمارين الرياضية يرتبط بشكل أسرع باللياقة البدنية والنظام الغذائي.
الأحد 2021/09/12
التمتع بقوام ممشوق وسيقان رياضية

ميونخ (ألمانيا) - أوضحت مجلة “فرويندين” الألمانية أنه يمكن للمرأة التمتع بقوام ممشوق وبطن مسطحة وسيقان رياضية من خلال بذل بعض الجهد والوقت.

وفي البداية نصحت إيما أوبايوفانا، من بيت الأزياء Sweaty Betty للملابس الرياضية، بالقيام بالتمارين الرياضية التي تستهدف البطن والأرداف والساقين ثلاث مرات في الأسبوع، ويمكن التدريب بالطبع لوقت أطول عند الرغبة في ذلك، وستظهر النتائج الأولى بعد أربعة إلى ثمانية أسابيع، أما النتائج الواضحة فستظهر بعد 12 أسبوعا تقريبا.

ويرتبط ظهور تأثير التمارين الرياضية بشكل أسرع باللياقة البدنية وكيفية الاستجابة للتمارين الرياضية والنظام الغذائي، والتي تختلف من سيدة إلى أخرى.

وتعمل التنويعات المختلفة في تمرين الرفعة الميتة (Deadlift) على تدريب عدة مناطق في الساق مثل عضلات المقعدة أو الجذع، وتعتبر تمارين الجسر مفيدة بشكل خاص لمنطقة الأرداف، ويتم التمرين بالاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين وشد عضلات البطن، ورفع الوركين على الأرض حتى يتحاذى الوركان مع الركبتين والكتفين، ويتم الانتظار لمدة تأخذ فيها المتدربة ثلاث أنفاس عميقة.

ودائما ما ترتبط مدة التمارين الرياضية بالأهداف الفردية، وبشكل عام، يجب ألا يكون التدريب قصيرا جدا، وينبغي الدفع بالنفس إلى أقصى حدودها، ولكن مع عدم المبالغة في ذلك.

كما يعد تمرين استخدام اللوح الخشبي واحدا من أفضل تمارين البطن التي يمكن القيام بها حيث أنها تعمل على تقوية عضلات منطقة البطن ودعم العمود الفقري.

ويمكن للمرأة أن تنزل على الأرض في وضعية الضغط على شكل خط مستقيم من خلال جسمها من الكتفين إلى الكاحل.

وتبقى في تلك الوضعية لمدة دقيقة، وفي البداية تكون قادرة على حمل الوضع لمدة 8 و10 ثوان فقط، لكن قد يزداد التحمل مع استمرارها في القيام بذلك.

ويمكن أن تكرر التمرين من 5 إلى 6 مرات.

18