جائزة لأفضل كتاب فرنكوفوني مسموع يقدمها الجمهور التونسي

تونس تنظم الدورة الأولى لمهرجان الكتاب المسموع عبر الإنترنت للتشجيع على القراءة في أمكنة وأزمنة مختلفة.
الاثنين 2021/05/17
دورة استثنائية

تونس – تنظم تونس الدورة الأولى لمهرجان الكتاب المسموع عبر الإنترنت من 17 إلى 23 مايو الجاري، وسيتم خلالها إسناد جائزة الجمهور للكتاب المسموع الفرنكفوني.

هذه الدورة الأولى لمهرجان الكتاب المسموع والبودكاست ينظمها المعهد الفرنسي بتونس بالاشتراك مع جمعية ريشة الطاووس والرابطة الفرنسية بمدينة بنزرت شمال تونس.

وسيتولى المعهد الفرنسي بتونس بث فعاليات المهرجان على امتداد أسبوع يوميا بداية من الثامنة مساء، حيث يتابع الجمهور مختارات من الكتب المسموعة الصادرة بالفرنسية.

وتهدف هذه التظاهرة إلى التشجيع على القراءة في أمكنة وأزمنة مختلفة، ويتعين على القراء الراغبين في متابعة هذا المهرجان الفريد من نوعه اختيار مقطع من كتاب وقراءته بصوت عال وتسجيله في وقت لا يتجاوز الدقيقتين، ومن ثمة نشره مع وسم المهرجان.

وسيتم نشر أفضل التسجيلات الصوتية على حساب المعهد الفرنسي بتونس على الإنستغرام. ويتولى اجمهور التصويت لأفضل كتاب مسموع فرنكفوني وأفضل الكتب المسموعة، وذلك في آجال تمتد إلى غاية 31 ماي الجاري، من خلال مواقع المكتبة الثقافية والمكتبة الرقمية وشبكة مكتبات المعهد الفرنسي بتونس والرابطات الفرنسية.

ويتضمن برنامج المهرجان كذلك ندوة افتراضية حول الاستعمالات التعليمية للكتاب المسموع في القسم، فضلا عن برمجة حضورية لفائدة الأطفال ستحتضنها المكتبة المعلوماتية بتونس.

14