جاغوار أف-بيس تظهر بحلة جديدة

سكودا تكشف عن إصدار رياضي من أيقونتها أوكتيفا المدمجة بسعر يبدأ من 28 ألف يورو للموديل صالون و28 ألف يورو للموديل الكومبي.
الأربعاء 2019/03/27
سبورت 300 نسخة فريدة وفاخرة

أعلنت شركة جاغوار البريطانية عن طرح موديلين خاصين من أيقونتها أف-بيس، التي تنتمي إلى فئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض.

ويعتمد الموديل الخاص سبورت 300 على سواعد محرك بنزين تي 30 سعة 2 لتر وبقوة 300 حصان أو محرك ديزل دي 30 سعة 3 لترات بنفس معدل الأداء.

وتعبر السيارة عن معدلات أدائها الرياضي من خلال العناصر التصميمية باللون الرمادي الداكن، والجنوط الخفيفة قياس 20 بوصة.

وفي المقصورة الداخلية تتكفل المقاعد الرياضية الجلدية مع خيوط الحياكة الصفراء والمقود الرياضي مع أزرار نقل الحركة المصنوعة من سبائك الألومنيوم.

أما الموديل الخاص شيكيرد فلاغ فيعتمد على سواعد محرك بنزين بقوة 250 حصانا، وعلى محركي ديزل بقوة 180 حصانا و240 حصانا.

ومن المقرر طرح الموديلين اعتبارا من يوليو المقبل، بسعر يبدأ من 72 ألف يورو للموديل الأول و 64 ألف يورو للموديل الثاني.

إصدار رياضي من سكودا أوكتيفا

موديل متطور
موديل متطور

كشفت شركة سكودا التشيكية عن إصدار رياضي من أيقونتها أوكتيفا المدمجة.

ويتميز الموديل الرياضي عن الموديل التقليدي من خلال العناصر المطلية باللون الأسود كالجنوط قياس 17 بوصة وشفة الاسبويلر الأمامي والاسبويلر الخلفي والناشر الخلفي، إلى جانب زجاج النوافذ الخلفية المعتم.

وتشتمل باقة التجهيزات على كشافات أل.إي.دي ومنظم مسافة الأمان ومقاعد رياضية مدفأة ومكيّف هواء ونظام الملتيميديا بوليرو المزوّد بشاشة لمسية قياس 8 بوصة، بالإضافة إلى تجهيزة للتحدث الحر وحامل للهاتف الذكي مع وظيفة الشحن اللاسلكي.

وعلى صعيد الدفع تتوفر للسيارة مجموعة من محركات البنزين والديزل، التي تغطي نطاق قوة يمتد بين 115 و190 حصانا.

وتقدم الشركة التابعة لمجموعة فولكسفاغن هذه النسخة بسعر يبدأ من 28 ألف يورو للموديل صالون و28 ألف يورو للموديل الكومبي.

بورشه تدلل كيان بموديل كوبيه

متعددة الأغراض
متعددة الأغراض

أماطت شركة بورشه الألمانية اللثام عن موديل كوبيه من سيارتها كيان، التي تنتمي إلى فئة المركبات متعددة الأغراض، والذي سيطرح في الأسواق خلال مايو المقبل بسعر 83 ألف يورو.

ويتميز الموديل الكوبيه رباعي الأبواب الجديد عن الموديل العادي من خلال خفض حافة السقف حوالي 2 سم، مع المؤخرة المنبسطة بشدة، بالإضافة إلى اسبويلر على حافة السقف، وآخر يظهر أوتوماتيكيا على مستوى خط الحزام عند السير على سرعة 90 كلم/س.

وبشكل قياسي يتم تجهيز الموديل الكوبيه بسقف بانورامي ممتد مع ستارة كهربائية. وعلى صعيد الدفع يتوفر الموديل الكوبيه بمحركات تغطي نطاق قوة يمتد بين 250 كيلوواط/340 حصانا و404 كيلوواط/550 حصان.

وفي أحسن الظروف تتسارع السيارة الكوبيه من الثبات إلى 100 كلم/س في غضون 3.9 ثانية، في حين تقف سرعتها القصوى على أعتاب 286 كلم/س.

نسخة خاصة من مازدا سي.إكس 5

الأيقونة الفارهة
الأيقونة الفارهة 

شدّت العلامة اليابانية الشهيرة مازدا عشاقها حول العالم بعد أن أزاحت الستار عن الموديل الخاص كنجاري من أيقونتها المدمجة سي.إكس 5، التي تنتمي إلى فئة الموديلات الرياضية متعدّدة الأغراض.

وأوضحت الشركة خلال حفل خاص في وقت سابق هذا الشهر أن الموديل الخاص يتميّز بجنوط كبيرة قياس 19 بوصة وشاشة هيد-آب ونظام الكبح الاضطراري سيتي ونظام الفتح الكهربائي للغطاء
الخلفي.

ويعتمد الموديل الأساسي من السيارة على محرّك بنزين سعة 2.0 لتر وبقوة 121 كيلوواط/165 حصانا، ويعمل على دفع المحور الأمامي.

كما يتوفر لهذه الأيقونة الفارهة محرك بقوة 143 كيلوواط/194 حصانا يعمل ضمن نظام الدفع الرباعي.

وتقول الشركة إنه يمكن تجهيز الموديل الخاص كنجاري بجلد نابا الفاخر، الذي يتواجد ضمن باقة التجهيزات الاختيارية.

أوبل تطلق زافيرا لايف الجديدة

زافيرا لايف الجديدة تغطي نطاق قوة يمتد حتى 177 حصانا
زافيرا لايف الجديدة تغطي نطاق قوة يمتد حتى 177 حصانا

أطلقت شركة أوبل الألمانية سيارتها زافيرا لايف الجديدة بسعر يبدأ من 34 ألف.

ويعتمد الموديل الأساسي من الحافلة الصغيرة على سواعد محرك ديزل سعة 1.5 لتر وبقوة 102 أحصنة، إلى جانب مجموعة أخرى من المحركات، التي تغطي نطاق قوة يمتد حتى 177 حصانا.

وأشارت الشركة إلى أن سيارتها زافيرا لايف الجديدة، والتي تقدّم من 5 إلى 9 مقاعد، يتم طرحها بنسخة صغيرة بطول 4.6 متر ونسخة متوسطة بطول يقترب من خمسة أمتار، فضلا عن نسخة كبيرة بطول 5.3 متر.

وتشتمل باقة تجهيزات السيارة منظم مسافة الأمان ومكيف هواء، ومساعد الطرق الصاعدة، في حين تشتمل باقة التجهيزات الاختيارية على شاشة هيد-آب وكشافات زينون وتجهيزات جلدية ووظيفة التدليك.

17