سانتافي تطل بحلة خاصة لعشاق المغامرة في الشرق الأوسط

سيارة سانتافي تعتبر إحدى أيقونات العلامة التجارية لهيونداي ويعد النموذج الجديد المطور منها بمثابة خطوة جديدة تخطوها الشركة في مجال التصميم والأداء والابتكار.
الأربعاء 2021/01/13
قوة ومتانة

دبي- تحظى السيارات الرياضية متعددة الأغراض بإعجاب الجميع وخاصة الشباب في منطقة الشرق الأوسط، لما تتمتع به من قوة ومتانة ومستويات عالية من الراحة، فضلا عن مميزاتها المتعددة.

ويتمتع هذا النوع من المركبات بأجواء المغامرة التي تبدأ عند صعود السيارة ذات المدخل المرتفع والوضع العالي للمقاعد ونظام الدفع الرباعي، كما أن هذه الموديلات مناسبة للعائلات الصغيرة.

وفي أحدث إطلالة لهذه الفئة، أطلقت شركة هيونداي الكورية الجنوبية سيارتها سانتافي المطورة، والتي خضعت لعملية إعادة تصميم كاملة لتقديم تجارب قيادة رائعة للمستهلكين في الشرق الأوسط وأفريقيا.

آخر أيقونات هيونداي حصلت على تصميم شامل طال الهيكل والمقصورة لإضفاء مظهر قوي ممزوج بالرفاهية

وتعد سيارة سانتافي إحدى أيقونات العلامة التجارية لهيونداي حيث تحظى بشهرة واسعة، ويعد النموذج الجديد المطور منها بمثابة خطوة جديدة تخطوها الشركة في مجال التصميم والأداء والابتكار.

وتم تحسين طراز الجيل الرابع من سانتافي وتزويده بخصائص أضفت المزيد من الفخامة عليه، مع إضافة العديد من التقنيات الحديثة لتلبية الاحتياجات الكاملة للعائلة، بحيث توفر السيارة الجديدة تجربة قيادة ديناميكية ومريحة للركاب.

وأعيد تصميم سانتافي بالكامل لإضفاء مظهر قوي ممزوج بالروعة الموحية بالرفاهية، إذ يظهر الشكل الخارجي على نحو جريء ويبرز القسم الأمامي مظهرا حداثيا وجديدا مختلفا عن الطرازات السابقة.

وخضعت الشبكة الأمامية المتتالية للتغيير لتصبح أكثر لفتا للانتباه مع ترصيعها الهندسي المميز المدمج مع المصابيح الأمامية.

السيارة خضعت لعملية إعادة تصميم كاملة
السيارة خضعت لعملية إعادة تصميم كاملة

وتوفر مصابيح القيادة النهارية المصممة على شكل حرف تي جنبا إلى جنب مع المصد الأمامي المنحوت حضورا مميزا للغاية وتكمل المظهر القوي للسيارة الجديدة، فيما يتيح المصد الخلفي مظهرا منخفضا وواسعا يوحي بالثبات على الطريق.

ويتأكد الشكل الجريء للسيارة من خلال الخط الأفقي، الذي يربط بين المصابيح المركبة وزخرفة الباب الخلفي، كما تعمل المصابيح المدمجة الملتفة على تحسين المظهر بشكل أكبر بفضل التصميم الانسيابي عالي التقنية المميز، وتتناغم تصميمات الإطارات المصنوعة من السبائك الفاخرة أيضا مع أسلوب سانتافي الجديدة الأنيق والقوي.

أما المقصورة الداخلية فباتت أكثر تحديثا، فقد تم تجهيز الكونسول المرتفع بأزرار لنقل الحركة مما يوفر الراحة في تشغيل السيارة، فضلا عن إضافة ميزة أمان للمساعدة في منع النقل العرضي وكذلك نظام صوت وفيديو وملاحة “أي.في.أن” مقاس 10.25 بوصة، يتميز بقدرات قوية.

وتم تزويد الطراز الجديد بخصائص تقنية متطورة، للمساعدة على توفير رحلات ممتعة ورائعة للركاب حيث توفر وحدة شاشة اللمس الصوتية القياسية مقاس 8 بوصات المزيد من الوضوح والراحة، حتى بدون استخدام اليدين مع وجود اتصال بلوتوث، بالإضافة إلى دعم أبل كاربلي وأندرويد أوتو.

أعيد تصميم سانتافي بالكامل لإضفاء مظهر قوي ممزوج بالروعة الموحية بالرفاهية، إذ يظهر الشكل الخارجي على نحو جريء

وتتنوع ألوان المقصورة الداخلية بين خيارات أربعة هي الأسود والبيج الداكن والبيج الخفيف والأصفر، والتي يمكن لعشاق هذه الأيقونة الاختيار من بينها. ويتوفر لهم أيضا إمكانية اختيار نوع الغطاء الداخلي إما من القماش أو الجلد أو المبطن حسب اختيار اللون.

وتأتي سانتافي مع مجموعة تدمج 64 لونا للإضاءة المحيطة ونظام شحن لاسلكي للهاتف الذكي لتتكامل فخامة المقصورة مع خيار من أربعة محركات لتوفر قوة شديدة، وفي الوقت نفسه انبعاثات أنظف.

ويعتبر الموديل الجديد أول طراز من هيونداي يتم تزويده بمحرك الجيل التالي من سمارت ستريم دي 2.2 والذي يبلغ أقصى جهد له 202 حصان وعزم دوران أقصى يبلغ 45 كيلوغرام.

وتتضمن مميزات الأمان والراحة الرئيسية الجديدة، نظام المساعدة الذكي عن بعد للمساعدة على صف السيارة ومساعد تتبع المسار، وثمة ميزة جديدة أخرى هي وضع القيادة على التضاريس، مما يسمح للسائق بالتبديل بين أوضاع القيادة المختلفة والقيادة بأمان على الرمال والطين والأسطح الثلجية.

17