سوق اللاعبين يزيد الإثارة بدوري المحترفين

هيوستن روكتس يحسم انتقال العملاق راسل وستبروك في صفقة تبادل تخلى بموجبها الفريق عن صانع ألعابه المخضرم كريس بول.
السبت 2019/07/13
ستبروك أفضل لاعب في الدوري لعام 2017

نيويورك- ينتظر أن يكون الموسم المقبل من دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين في قمة الإثارة والندية، استنادا إلى ما أفضت إليه فترة انتقالات اللاعبين المتحررين من عقودهم وكان آخرها تعاقد هيوستن روكتس مع العملاق راسل وستبروك للعب مجددا إلى جانب جيمس هاردن.

ووفقا لصحيفة “كرونيكال” وشبكة “أي.أس.بي.أن”، فقد حسم انتقال وستبروك إلى هيوستن في صفقة تبادل تخلى بموجبها الأخير عن صانع ألعابه المخضرم كريس بول وخيارين في الجولة الأولى من الـ”درافت”.

وكان جمال كراوفرد، المتحرر أيضا من عقده مع فينيكس صنز، محقا عندما غرد على تويتر بأنه “الصيف الأكثر جنونا على الإطلاق!” في سوق الانتقالات الحرة التي أسفرت عن تغيير كبير في مشهد كرة السلة قبل ثلاثة أشهر من انطلاق الموسم الجديد.

وسيجد وستبروك (30 عاما)، أفضل لاعب في الدوري لعام 2017 والذي شارك 8 مرات في مباراة كل النجوم “أول ستارز”، زميله السابق هاردن الذي انتقل إلى صفوف هيوستن من أوكلاهوما سيتي أيضا عام 2012.

وسيشكل اللاعبان ثنائيا خطيرا في صفوف روكتس الذي قدم عروضا رائعة في الأعوام الأخيرة، لكنه اصطدم في الموسمين الماضيين بغولدن ستايت ووريرز حيث خسر أمام الأخير في نهائي المنطقة الغربية عام 2018 ونصف النهائي هذا العام.

وأنهى هاردن (29 عاما) الموسمين الماضيين كأفضل هداف بمعدل مقداره 36.1 نقطة في المباراة الواحدة الموسم الماضي، في حين أظهر وستبروك تألقا في التهديف (22.9 نقطة) والمتابعات (11) والتمريرات الحاسمة (10.7) كمعدل في المباراة الواحدة. وقال مالك هيوستن تيلمان فرتيتا “سيكون الأمر مثيرا وممتعا. لطالما أراد جيمس وراسل اللعب جنبا إلى جنب”.

وأضاف “قلت في نهاية الموسم الماضي إننا لن نقف مكتوفي الأيدي، سنحاول دائما أن نطور الفريق. أعتقد بأن هذه الصفقة ستجعل الفريق أفضل. أكره التخلي عن كريس بول لكننا شعرنا بأننا قمنا بذلك لنصبح فريقا أفضل”. ويأمل هيوستن بضمه وستبروك وهاردن، في أن يعود بالزمن إلى منتصف الـ90 حين توج باللقب مرتين بقيادة مجموعة من اللاعبين الكبار في تاريخ الدوري.

23