سيسيه: التواضع مهم أمام بنين

المدير الفني للمنتخب السنغالي يشدد على أن مباراة فريقه أمام بنين ستكون صعبة، فهو فريق قادر على الصعود للنهائيات بفضل اللعب الجماعي والمستويات الرائعة التي قدمها اللاعبون.
الأربعاء 2019/07/10
أليو سيسيه: لم تعد في أفريقيا فرق صغيرة

القاهرة-  توجه أليو سيسيه، المدير الفني للمنتخب السنغالي لكرة القدم، برسائل إلى فريقه مفادها التحلي بالتواضع في مواجهة بنين بدور الثمانية من بطولة كأس أمم أفريقيا الأربعاء.

وشدد سيسيه خلال المؤتمر الصحافي التقديمي لفريقه على أن “مباراة بنين ستكون صعبة وعلينا ألا نقلل من شأنهم، خاصة وأنه لم تعد في أفريقيا فرق صغيرة”.

وأضاف أنه لم ينجح في تجنب الإصابات، وأكد “لدينا أربعة لاعبين يعانون من الإصابة والأمر معقد ولكن نحاول أن نتدرب على كل الاحتمالات وسأجتمع بالجهاز الطبي لمعرفة موقفهم”.

وأوضح أن “المنافسة قوية ودرجة الحرارة عالية وعلينا أن نتأقلم على ارتفاع درجات الحرارة، والأطباء نصحونا بالاستراحة لاسترداد قوتنا”.

وشدّد المدير الفني على أن بطولة أمم أفريقيا أظهرت أنه لم تعد هناك فرق صغيرة خاصة بعد أداء بنين في المباريات الماضية، ورغم أن السنغال من الفرق المؤهلة للصعود ولكن على الورق فقط. وقال إنه لم يقلل من شأن أحد، مضيفا “نركز بشكل عال، وعلينا احترام بنين وألا نرتكب حماقات”.

 وأضاف أن بنين فريق صعب ويلعب كرة جماعية ولديهم لاعبين نشطين وقدموا مستويات رائعة، وهو فريق قادر على الصعود للنهائيات. وأوضح سيسيه “علينا أن نأخذ كل الأمور في الاعتبار، من كان يعتقد أن تودع الكاميرون ومصر والمغرب البطولة، لذا علينا أن نتحلى بالتواضع”.

وقال عن مانيه إن “هدفه مركز على الكفاح من أجل منتخب بلاده وليس من أجل الكرة الذهبية، نصحته بأن يكون أكثر فاعلية”.

22