سيلفر متفائل بعودة دوري السلة الأميركي

22 فريقا سيقيمون ويتدربون ويلعبون في ديزني وورلد في فلوريدا، على أن يتم استئناف الموسم في 30 يوليو.
الخميس 2020/07/02
اللاعبون سيخضعون لفحوص يومية في مقر ديزني

لوس أنجلس – أبدى آدم سيلفر مفوض رابطة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الأربعاء تفاؤلا كبيرا باستئناف الموسم، لكنه أشار إلى أن ذلك يتطلب التأقلم مع الوضع الحالي بسبب تفشي وباء كورونا المستجد في الولايات المتحدة التي ما زالت لم تحكم السيطرة عليه.

وقال سيلفر إنه يتمنى أن تكون هذه المسابقة مثلا يحتذى لباقي الجهات عند استئناف الموسم الجاري.

وسيقيم ويتدرب ويلعب 22 فريقا في مكان واحد في ديزني وورلد في فلوريدا، مع الاتجاه إلى استئناف الموسم في 30 يوليو بعد التوقف في مارس بسبب جائحة كوفيد – 19.

ومن المنتظر سفر الفرق إلى أورلاندو في السابع من يوليو الجاري. وتملك والت ديزني شبكة “أي.أس.بي.أن” التلفزيونية ومحطة “إي.بي.سي” الأميركية، وتبث الجهتان العديد من مباريات المسابقة. وقال سيلفر في رسالة فيديو عبر الإنترنت “لا يوجد هناك سبيل لمعرفة كيف سيصبح الأمر في الجائحة والشيء الذي يمكن استنتاجه أنه لا يمكن الهروب منها”.

آدم سيلفر: الشيء الذي يمكن استنتاجه أنه لا يمكن الهروب من الجائحة
آدم سيلفر: الشيء الذي يمكن استنتاجه أنه لا يمكن الهروب من الجائحة

وأضاف “مثل العديد من الصناعات الأخرى، فإننا نتطلع إلى الوصول إلى التوازن المناسب بين الصحة والسلامة من جانب والموقف الاقتصادي من جانب آخر”.

وأكد سيلفر، الذي لا يخطط للإقامة هناك طوال فترة اللعب، خضوع اللاعبين لفحوص يومية في مقر ديزني.

وقال “أنا مقتنع تماما بأن هذا المقر سيكون أكثر أمانا مما عليه الحال خارجه”. ولا تزال بعض الفرق تعلن عن وجود حالات إيجابية لاختبار كوفيد – 19 في الأيام الأخيرة، وذكرت تقارير الثلاثاء أن دنفر ناجتس أغلق مركزه التدريبي مطلع الأسبوع بعد إصابة اثنين من أفراد الفريق، الذي كان يتأهب للسفر إلى أورلاندو لاستئناف الموسم.

وقالت صحيفة دنفر بوست وشبكة “أي.أس.بي.أن”، إن تشكيلة الفريق المؤلفة من 35 فردا وتضم لاعبين ومدربين وموظفين خضعت لفحوص السبت الماضي.

ولم تكشف التقارير عن أسماء المصابين، لكنها قالت إن المركز سيفتح أبوابه مجددا بناء على نتيجة الاختبارات الجارية حاليا.

ولم يصدر أي تعليق من الفريق أو مسؤولي الدوري على هذه التقارير.

والأسبوع الماضي، قالت رابطة دوري السلة الأميركي للمحترفين إن 16 لاعبا من بين 302 أصيبوا بفايروس كورونا وتم وضعهم قيد العزل الذاتي.

23