عودة ميراندا تحل أزمة برشلونة

تشافي ينتظر فرصته لتدريب الفريق الكتالوني.
الخميس 2021/02/25
أداء أكثر تطوّر

مدريد - استقر نادي برشلونة على استعادة أحد طيوره المهاجرة، والذي رحل عن النادي الكتالوني قبل موسمين.

ويعاني برشلونة من نقص عددي في مركز الظهير الأيسر، في ظل تواجد جوردي ألبا وجونيور فيربو فقط، كما أن هناك عدم اقتناع من جانب المدرب رونالد كومان بمستوى الأخير.

وحسب صحيفة “موندو ديبورتيفو”، فإن برشلونة استقر على استعادة خوان ميراندا، الظهير الأيسر الشاب، والمعار إلى ريال بيتيس حتى نهاية الموسم.

ويمتلك ميراندا (21 عاما) عقدا مع برشلونة ينتهي بنهاية الموسم الجاري، إلا أن الإدارة الرياضية للبارسا قررت تفعيل بند التمديد الاختياري في عقده لمدة موسمين إضافيين ليستمر حتى صيف 2023.

ويحق لبرشلونة الاستفادة من بند وضعه عند التجديد مع ميراندا في 2018 حتى 2021، يُتيح للنادي التمديد لمدة موسمين من طرف واحد، وهو ما استقرت عليه الإدارة الرياضية في الوقت الحالي، وتنتظر وصول الرئيس الجديد في انتخابات 7 مارس لحسم التجديد.

وأوضحت الصحيفة، أن ميراندا لم يعد اللاعب عديم الخبرات الذي ظهر لأول مرة مع الفريق الأول لبرشلونة تحت قيادة إرنستو فالفيردي بمباراة بكأس الملك موسم 2018 – 2019، حيث يقدم مستويات جيدة مع بيتيس في الوقت الحالي.

ورحل النجم الإسباني إلى بيتيس بعد نهاية موسم 2018 – 2019، لمدة موسمين، حيث تمكن في الموسم الجاري من كسب ثقة مانويل بيليغريني الذي أشركه في 12 مباراة منها 9 في الليغا، و3 بكأس الملك.

وبات مستقبل كومان على المحك، في الوقت الذي تحدث فيه فرانشيسكو غارسيا، المدير الفني لفريق برشلونة الثاني (الشباب)، عن استعداده التام للقيام بمهام المدير الفني للفريق الأول في حال احتاجه النادي.

وينتظر تشافي هيرنانديز، المدير الفني لفريق السد القطري، فرصته لتدريب برشلونة.

وستختار جماهير برشلونة رئيس النادي الجديد يوم السابع من مارس المقبل، وفي حال فاز المرشح المفضل خوان لابورتا بالمنصب، فإن مقعد كومان كمدرب لبرشلونة يبدو آمنا.

23