غوميز يدخل تاريخ الهلال السعودي

المهاجم الفرنسي على أعتاب لقب الهداف التاريخي للزعيم في دوري أبطال آسيا.
الاثنين 2021/10/18
بصمة لافتة

الرياض - أصبح الفرنسي بافيتيمبي غوميز مهاجم الهلال السعودي أكثر اللاعبين تسجيلا للأهداف بقميص الزعيم في آخر 3 نسخ بدوري أبطال آسيا.

وذكر موقع “أوبتا” للإحصائيات أنه منذ أول مباراة له في دوري أبطال آسيا في مارس 2019، يعد غوميز أكثر من سجّل أهدافا في البطولة بـ17 هدفا.

وأشارت الشبكة إلى أن الهداف الفرنسي هو الأكثر تسجيلا للأهداف بالأدوار الإقصائية خلال ذات الفترة، حيث سجل 10 أهداف في 10 مباريات.

وساهم غوميز في تأهل فريقه إلى الدور نصف النهائي في النسخة الحالية من خلال تسجيله هدفين من أصل ثلاثية هزت شباك بيرسبوليس الإيراني في ربع نهائي البطولة.

وسجل غوميز في النسخة الحالية من البطولة الآسيوية 6 أهداف في 8 مباريات. وحال احتسبت أهداف غوميز في النسخة السابقة للبطولة، حيث شطبت نتائج الفريق بسبب انسحابه، فإن أهداف الفرنسي ستصل إلى حاجز الـ20، ليتجاوز بها نجم الهلال السابق ياسر القحطاني الذي سجل 18 هدفا في 66 مباراة آسيوية، ويصبح رسميا الهداف التاريخي للزعيم في دوري أبطال آسيا.

وكان غوميز قد حقق لقب هداف البطولة في النسخة قبل الماضية والتي ظفر بها الهلال، حيث سجل 11 هدفا ساهم من خلالها في تتويج فريقه لأول مرة بالبطولة في نظامها الجديد.

6 أهداف سجلها غوميز في النسخة الحالية من البطولة الآسيوية في 8 مباريات

وسيكون لقاء النصر والهلال في نصف نهائي دوري أبطال آسيا على ملعب مرسول بارك ثاني ديربي سعودي في هذه المرحلة من المسابقة. وكان أول ديربي جمع فريقين سعوديين في نصف نهائي دوري أبطال آسيا في نسخة عام 2012 بين الاتحاد والأهلي على ملعب الأمير عبدالله الفيصل.

وللنسخة الثالثة على التوالي يتمكن النصر من بلوغ الأدوار الإقصائية للبطولة الآسيوية، وكان العامل المشترك في تأهل النصر خلال آخر 3 نسخ لمراحل متقدمة أنها تحت إشراف مدرب برتغالي.

وبلغ العالمي دور الثمانية لأول مرة في تاريخه بالنسخة الجديدة لدوري أبطال آسيا تحت إشراف المدرب البرتغالي روي فيتوريا من بوابة الوحدة الإماراتي، قبل أن يغادر على يد السد القطري في موسم 2019.

وبلغ العالمي الدور نصف النهائي لأول مرة في تاريخه من بوابة أهلي جدة تحت إشراف البرتغالي فيتوريا أيضا، قبل أن يخرج على يد بيرسبوليس الإيراني بضربات الجزاء في النسخة الماضية.

وفي النسخة الحالية بلغ النصر الدور نصف النهائي مجددا، لكن هذه المرة تحت إشراف برتغالي آخر وهو بيدرو إيمانويل.

والنصر الآن مرشح بقوة للوصول إلى النهائي لأول مرة في تاريخه في النسخة الجديدة تحت إشراف بيدرو حال تجاوز عقبة غريمه الهلال.

وشارك النصر في دوري أبطال آسيا في النسخة الجديدة 6 مرات، حيث غادر مرتين من دور المجموعات ومرة من دور الـ16 ومرة من دور الثمانية وأخرى من الدور نصف النهائي.

19