"فينوس" فيلم مصري غنائي استعراضي يجمع آسر ياسين وروبي

المخرج هادي الباجوري ينتظر الانتهاء من كتابة سيناريو عملين سينمائيين آخرين لينطلق في تصويرهما.
الخميس 2021/08/05
لقاء ثان بين آسر ياسين وروبي بعد سنوات من "الوعد"

القاهرة – يستعد كل من الفنانين المصريين آسر ياسين وروبي لتصوير فيلم جديد يحمل عنوان “فينوس” خلال الأسابيع المقبلة، وذلك بعد غياب دام ثلاثة عشر عاما عن آخر تعاون بينهما.

وتدور أحداث الفيلم الجديد “فينوس” الذي كتبه حميد المدني ويتولى إخراجه هادي الباجوري في أربعينات وخمسينات القرن الماضي في مصر وتحديدا في محافظة الإسكندرية، ويعدّ الفيلم أول عمل استعراضي غنائي ناطق باللغة العربية على غرار الأعمال العالمية التي تم تقديمها بنفس النمط.

ووافق على القيام ببطولة الفيلم المزمع البدء في تصويره بداية العام القادم إلى جانب ياسين وروبي كل من ماجد الكدواني وأحمد الفيشاوي ومصطفى خاطر وشيرين رضا وياسمين رئيس، وينتظر التعاقد قريبا مع مجموعة أخرى من النجوم.

وقال مخرج العمل هادي الباجوري “الفيلم ينتمي إلى أعمال الميوزيكال، حيث يتضمن الرقص والغناء والاستعراض، وهو استعراضي غنائي يقدّم بشكل مختلف وجديد”.

هادي الباجوري: الفيلم ينتمي إلى أعمال الميوزيكال، متضمنا  الرقص والغناء والاستعراض
هادي الباجوري: الفيلم ينتمي إلى أعمال الميوزيكال، متضمنا  الرقص والغناء والاستعراض

ويعيش مخرج “فينوس” حالة من النشاط الكبير خلال الفترة الحالية، خاصة بعد عرض مسرحية “كوكو شانيل” للنجمة شريهان في عيد الأضحى على منصة “شاهد في.آي.بي”، وتفاعل جمهور شريهان ومحبوها في الوطن العربي معها، خصوصا أنهم انتظروا عودتها بعد غياب ثلاثين عاما، والمسرحية من تأليف مدحت العدل وإخراج هادي الباجوري وإنتاج العدل غروب.

كما ينتظر الباجوري الانتهاء من كتابة سيناريو عملين سينمائيين آخرين لينطلق في تصويرهما، وهما الجزء الثاني من فيلم “هيبتا” الذي يكتبه محمد صادق مع ورشة عمل، وفيلم “أنف وثلاث عيون” المأخوذ عن القصة الشهيرة التي تحمل العنوان ذاته للكاتب المصري الراحل إحسان عبدالقدوس.

وانتهى الباجوري مؤخرا من تصوير فيلم “قمر 14” الذي يشارك في بطولته مجموعة كبيرة من النجوم على رأسهم خالد النبوي وشيرين رضا وغادة عادل وأسماء أبواليزيد وأحمد الفيشاوي ومحمد علاء، وتدور أحداثه في إطار رومانسي عبر خمس حكايات مختلفة. ويواصل المخرج المصري حاليا عمليات المونتاج والمكساج الخاص به لعرضه في مهرجان الجونة السينمائي في دورته الخامسة المزمع انعقادها في أكتوبر القادم.

كما انتهى أيضا من تصوير فيلم “جارة القمر”، الذي يقوم ببطولته كل من ياسمين رئيس ومحمد الشرنوبي وبيومي فؤاد وأحمد حاتم وسوسن بدر وكريم فهمي، وتأليف محمود زهران، وتبحث الجهة المنتجة حاليا عن موعد مناسب لعرضه في القاعات السينمائية.

وهو ينتظر حاليا عرض مسلسل “البحث عن علا” الذي يعدّ الجزء الثاني من مسلسل هند صبري الشهير “عايزة أتجوز” الذي قدّمته قبل عدة سنوات، وهو العمل الأول للمخرج المصري على شبكة نتفليكس العالمية، وقد أعلن منذ فترة انتهاءه من تصويره وتسليمه للجهة المنتجة التي تعمل حاليا على ترجمته على أن تقوم بتحديد موعد طرحه قريبا.

ويمثل فيلم “فينوس” التعاون الثاني بين آسر ياسين وروبي بعد فيلم “الوعد” الذي جمعهما في العام 2008، وهو فيلم تدور قصته حول فكرة التسامح بشكل عام، وكيف يُمكن للمرء أن يغفر للآخرين أخطاءهم، وهو في ذلك يُحلّل سلوك الإنسان ولماذا يُخطئ، وأن هناك أسبابا ودوافع تجعل الخطأ الذي يتم ارتكابه له مبرراته، وذلك في إطار قصة تدور حول رجل أعمال لديه تجارة مشبوهة مع المافيا، لكنه يُصاب بالسرطان ممّا يدفعه إلى اتخاذ أكثر القرارات الجنونية بتحدّي المافيا، فهو ميت في كل الأحوال.

والفيلم من بطولة آسر ياسين، روبي، أحمد عزمي، باسم سمرة، محمود ياسين وغسان مسعود، عن قصة لوحيد حامد وإخراج محمد ياسين.

وتستعد روبي لعرض مسلسلها الجديد “شقة 6” على منصة “شاهد في.آي.بي” في التاسع عشر من أغسطس الجاري، والذي تدور أحداثه في إطار من الغموض والإثارة والتشويق.

وتلعب الفنانة المصرية خلال أحداث العمل دور الفتاة ياسمين التي تعمل كمحققة صحافية تحاول فك لغز جريمة قتل وقعت في الشقة رقم ستة.

ياسين يستعد لاستئناف تصوير فيلم "السرب" للمخرج أحمد نادر جلال، والذي يجمعه للمرة الأولى بكل من أحمد السقا وهند صبري ومنى زكي وكريم فهمي

وتدور أحداث المسلسل حول الشقة رقم ستة داخل إحدى العمارات التي تعيش فيها ياسمين مع جيرانها، ويفاجأ جميع سكان العمارة بأجواء مرعبة تحدث داخل هذه الشقة، لتبدأ المفاجآت والأحداث المثيرة والمشوقة التي يعيشها الجيران.

ويشارك في بطولة المسلسل إلى جانب روبى كل من أحمد حاتم وهاني عادل وصلاح عبدالله ومحمود البزاوي ورحاب الجمل والفنانة السعودية هيا فياض، عن سيناريو وحوار رفيق القاضي وسعاد القاضي ومحمود وحيد ونبيل شعيب ومن إخراج محمود كامل.

وفي ما يخص السينما تشارك روبي في فيلم “بره المنهج” مع ماجد الكدواني وأسماء أبواليزيد وإخراج عمرو سلامة، وفيلم “شغل خواجات” إخراج شادي سلامة.

في المقابل يعدّ فيلم “صاحب المقام” الذي عرض العام الماضي على منصة “شاهد في.آي.بي” آخر أعمال آسر ياسين، وشاركه البطولة يسرا، أمينة خليل، بيومي فؤاد ومحمود عبدالمغني، ومن تأليف إبراهيم عيسى وإخراج محمد العدل.

ويتناول الفيلم قصة “يحيى”، وهو رجل أعمال شاب بنى مجمعا سكنيا في إحدى المناطق المتواجد بها مقام شخص يدعى “سيدي هلال”، وبينما يحذره شركاؤه من مغبة هدم المقام، لا يلتفت الشاب إلى مغبة تلك التحذيرات، ويهدمه بالفعل، لتنقلب حياته رأسا على عقب، ويبدأ في محاولة استرضاء الأولياء ومريديهم بتعليمات شخصيات ثانوية مثل “روح”.

ويستعدّ ياسين خلال الأيام القليلة القادمة لاستئناف تصوير فيلم "السرب" للمخرج أحمد نادر جلال، والذي يجمعه للمرة الأولى بكل من أحمد السقا وهند صبري ومنى زكي وكريم فهمي.

16