قصف أهداف عسكرية للحوثيين في عملية نوعية للتحالف العربي

التحاف العربي يستهدف مواقع عسكرية للحوثيين في العاصمة صنعاء من بينها أنظمة للدفاع الجوي.
السبت 2019/06/15
ردع الحوثيين

الرياض- لم تتأخر السعودية في الرد على تجاوزات الحوثيين سياسيا وعسكريا في خطوات لوضع حد للميليشيات المدعومة من إيران.

وقال التلفزيون الرسمي السعودي السبت إن التحالف العربي الذي تقوده السعودية في اليمن استهدف مواقع عسكرية للحوثيين في العاصمة صنعاء من بينها أنظمة للدفاع الجوي.

وجاءت هذه الهجمات عقب هجوم صاروخي شنه الحوثيون المتحالفون مع إيران على مطار أبها السعودي الأربعاء والذي أدى إلى إصابة 26 شخصا.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، السبت، أنه استهدف أهدافاً عسكرية نوعية في صنعاء. وأوضح أن الاستهداف شمل منظومات دفاع جوي.

كما أكد أن تدمير أهداف القدرات النوعية الحوثية يحقق الأمن الإقليمي والدولي.

وأوضح أن عملية الاستهداف تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية، مؤكداً اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لحماية المدنيين.

إلى ذلك، ناشد المدنيين بعدم الاقتراب من المواقع المستهدفة في العاصمة اليمنية، صنعاء.

وكان المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العقيد الركن تركي المالكي أعلن، الجمعة، أن قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي والقوات الجوية الملكية السعودية تمكنت من اعتراض وإسقاط خمس طائرات بدون طيار مسيّرة أطلقتها الميليشيا الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران باتجاه مطار أبها الدولي ومحافظة خميس مشيط.

واتهمت السعودية إيران بأنها هي من أمر المتمردين اليمنيين بشنّ الهجوم على مطار أبها الأربعاء، وحذرت من "عواقب وخيمة".

وكتب نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان في تغريدة على تويتر أن استهداف المطار "تجاوز يوضح للعالم فداحة التصعيد الإيراني للإضرار بأمن المنطقة واستقرارها".

وأكد الأمير خالد نجل العاهل السعودي الملك سلمان عبد العزيز وشقيق وزير الدفاع ولي العهد الامير محمد بن سلمان، أن "وسائل الردع الحازمة سوف يتم اتخاذها للتصدي لهذه المليشيات الإرهابية".