كاديلاك تطور بلاكوينغ بمحرك خارق

السيارة تعتبر بمثابة قفزة هائلة مقارنة بالمحرك السابق سي.تي 5 في المزدوج ذي الست إسطوانات.
الأربعاء 2021/02/10
فخامة وراحة

واشنطن - تتأهب العلامة التجارية الأميركية الشهيرة في عالم السيارات كاديلاك، لطرح أحدث موديلاتها ذات الأداء القوي قريبا باسم سي.تي 5 في بلاكوينغ.

وهذه المركبة الجديدة من فئة السيدان الرياضية، جاءت بحجم صغير لمنافسة سيارات أخرى منتشرة في السوق مثل أودي آر.أس 3.

وتمثل سي.تي 5 في بلاكوينغ قمّة الأداء لدى كاديلاك، وهي ترتقي بالتراث العريق للعلامة التجارية، الذي يزخر بالكثير من النجاحات مع المضي قدما بإرساء المعايير الجديدة من ناحيتي الفخامة والراحة.

ولا تعمل السيارة الجديدة، البالغ سعرها 85 ألف دولار، بالمحرك بلاكوينغ، الذي تم وقف إنتاجه بعد دخوله مرحلة الإنتاج لفترة قصيرة، كأحد الخيارات المتاحة ضمن السيارات الصالون الكبيرة الفارهة سي.تي 6.

ويقبع تحت غطاء سي.تي 5 في بلاكوينغ محرك قوته 668 حصانا وعزم شدته 659 رطلا لكل قدم معكب، ويعتبر تطويرا للمحرك القديم سي.تي.أس-في ذي الشحن التوربيني، الذي تصل سعته 6.2 لتر ويحتوي على ثمانية صمامات وهو أقوى محرك تنتجه كاديلاك في تاريخها الممتد 118 عاما.

وأشار موقع موتور تريند المتخصص في موضوعات السيارات، إلى أن شركة كاديلاك لم تستخدم المحرك بلاكوينغ ثماني الأسطوانات المزدوج سعة 4.2 لتر المستخدم في السيارة سي.تي 6 الجديدة، لأنه لا يعطي القوة الكافية.

ويرى المختصون أن السبب في اتباع الشركة التابعة لمجموعة جنرال موتورز الأميركية، ربما يكون الرغبة في تقليل نفقات إنتاج السيارة الجديدة.

كاديلاك منحت الطراز الجديد إضافات خارجية مميزة مثل صادم أمامي وخلفي وغطاء محرك

وتعتبر السيارة بمثابة قفزة هائلة مقارنة بالمحرك السابق سي.تي 5 في المزدوج ذي الست إسطوانات الذي تبلغ قوته 360 حصانا وعزمه 405 أرطال لكل قدم مكعب.

وتقول كاديلاك إن السيارة سي.تي 5 في بلاكوينغ تستطيع الوصول إلى سرعة 322 كيلومترا في الساعة خلال 3.7 ثانية من بدء انطلاقها وتزيد سرعتها القصوى عن 200 ميل في الساعة.

وهذا الكلام يبدو منطقيا، حيث أن السيارة سي.تي.أس-في ذات المحرك الأقل قوة يصل تسارعها إلى مئة كيلومتر في الساعة خلال 3.8 ثانية.

وحصلت سي.تي 5 في بلاكوينغ على النسخة الأحدث من نظام التعليق المتكيف من جنرال موتورز المعروف باسم “التحكم المغناطيسي بالقيادة”، ونظام المكابح الأكبر في تاريخ شركة كاديلاك مع إمكانية اختيار مكابح كاربون سيراميك.

ومن الداخل حصلت السيارة على مقاعد رياضية من الجلد وشاشة وسطية كبيرة ولوحة عدادات رقمية قياس 12 بوصة، وغيرها من الإضافات المميزة.

ومنحت الشركة الطراز الجديد إضافات خارجية مميزة مثل صادم أمامي وخلفي وغطاء محرك، بتصميم هجومي وعجلات رياضية قياس 19 بوصة بإطارات بيلوت سبورت 4 أس، وتطعيمات باللون الأسود اللامع في جميع اتجاهات المقصورة.

ومثل شقيقتها الأصغر، يمكن الاختيار بين صندوق سرعة يدوي من 6 سرعات أو أوتوماتيكي من 10 سرعات ويتم نقل القوة إلى العجلات الخلفية فقط.

17