كاشكاي 2021 تطل بمحرّك يدعم نظام الدفع الهجين

السيارة تتمتع بقمرة رقمية، وشاشة لمسية، وتحسينات على الاتصال بالهواتف الذكية وتقنيات المنزل الذكي.
الأربعاء 2021/03/03
سيارة الجيل الثالث تقف على منصة جديدة كليا

طوكيو – تتأهب شركة نيسان اليابانية لإطلاق الجيل الجديد من أيقونتها كاشكاي للأراضي الوعرة في الأسواق خلال فصل الربيع معتمدا على نظام الدفع الهجين.

وتتبنى نيسان كاشكاي الجديدة المحدثة، والمشهورة أيضا باسم روج سبورت في الولايات المتحدة، تصميماً أكثر حدة. وتقول الشركة إن سيارة الجيل الثالث تقف على منصة جديدة كليا، زادت قاعدة العجلات معها بمقدار سنتمترين، والطول بمقدار 4 سم ليصل إلى 4.43 أمتار.

وبينما أبقت نيسان نفس المصابيح الأمامية غير التقليدية في طرازات نيسان الحديثة مع مجموعات على شكل بوميرانغ، حيث تقوم المصابيح الأمامية ليد المصفوفة تلقائيا بضبط الشعاع وفقًا لظروف الطريق وحركة المرور المفاجئة، يبدو الهيكل متميزا بحواف أكثر من ذي قبل، وهي أكبر أيضا.

ويواكب القفزة في حجم كاشكاي، تزويدها بمجموعة عجلات اختيارية مقاس 20 إنشا تظهر لأول مرة. وتعتبر المركبة الجديدة أكثر عملية من ذي قبل، لاسيما بعد أن حققت قفزة في سعة الحمولة تبلغ 50 ليترا، والتي تم تحقيقها جزئيًا عن طريق خفض أرضية الحمولة وإعادة تعبئة التعليق الخلفي.

وتوفر نيسان لمركبتها الجديدة 11 لوناً للهيكل الخارجي للاختيار، من بينها مع خمس مجموعات ثنائية اللون للحصول على خيارات تخصيص أكبر. والمميز أيضاً، هو رحابة المقصورة الداخلية حيث زادت مساحة الأرجل الخلفية بمقدار 28 ملم.

وبالإضافة إلى ذلك، هناك مساحة أكبر الآن بين السائق والراكب الأمامي، وزادت مساحة الرأس بمقدار 15 ملم لجميع الأشخاص داخل المقصورة.

وتتمتع السيارة بقمرة رقمية، وشاشة لمسية، وتحسينات على الاتصال بالهواتف الذكية وتقنيات المنزل الذكي. وتزخر السيارة بمجموعة ذكية من الأنظمة المساعدة مثل نظام الحفاظ على حارة السير ومحدد مسافة الأمان.

كاشكاي بمظهر رياضي
كاشكاي بمظهر رياضي

إلى جانب ذلك، تبدو المقصورة الأكثر اتساعا، وهي تُظهر نقلة على مستوى الجودة بفضل الأسطح ذات الملمس الأكثر نعومة، جنبا إلى جنب مع المزيد من المفاتيح الراقية، وحتى المقاعد الأمامية.

وبقدر ما يتعلق الأمر بمحركات الدفع، فإن نيسان تبقيها بسيطة، فبالنسبة إلى المبتدئين، لا توجد محركات ديزل للاختيار من بينها وبدلا من ذلك تقدم نيسان في كاشكاي نظام دفع يعتمد على تقنيات الدفع الهجين، والذي يبدأ بمحرك بنزين تربو سعة 1.3 لتر، ضمن نظام الدفع الهجين المعتدل، وناقل الحركة اليدوي أو الأوتوماتيكي السلس.

وتنطلق السيارة بقوة 101 كيلوواط/138 حصانا أو 114 كيلوواط/155 حصانا. ويتسع برنامج دفع السيارة بنسخ الدفع الأمامي والرباعي.

وخلال النصف الثاني من العام ستعتمد كاشكاي على التقنية المعروفة باسم إي-باور بقوة 138 كيلوواط/188 حصانا، حيث يتولى محرك كهربائي عملية الدفع ويقتصر محرك البنزين سعة 1.5 لتر على عمله كمولد.

17