كليسترز تشارك في بطولة ميامي للتنس

اللاعبة كيم كليسترز تكشف أنها متحمسة للعودة إلى ميامي في المقابل قرر روجيه فيدرر عدم الدفاع عن لقبه في هذه البطولة.
الجمعة 2021/03/05
كيم كليسترز حصدت اللقب في فلاشينغ ميدوز 2010 وأستراليا 2012

ميامي (الولايات المتحدة)- قال منظمو بطولة ميامي المفتوحة للتنس إن كيم كليسترز، المصنفة الأولى عالميا سابقا والتي لم تفز بأي مباراة منذ عودتها من الاعتزال للمرة الثانية في فبراير 2020، وافقت على المشاركة في بطولة ببطاقة دعوة.

وستكون مشاركة اللاعبة البلجيكية البالغ من العمر 37 عاما في البطولة المقامة من 22 مارس وحتى الرابع من أبريل هي الأولى منذ خروجها من الدور الأول لبطولة أميركا المفتوحة في سبتمبر الماضي.

روجيه فيدرر لا يريد إرهاق نفسه كثيرا مع عودته إلى الملاعب
روجيه فيدرر لا يريد إرهاق نفسه كثيرا مع عودته إلى الملاعب

وقالت كليسترز، الفائزة باللقب في ميامي في 2005 و2010، في إفادة صحافية “ميامي المفتوحة واحدة من البطولات المفضلة لي في بطولات اتحاد اللاعبات المحترفات. لدي ذكريات رائعة هناك وأيضا نتائج رائعة. أنا متحمسة للعودة إلى ميامي”.

ودخلت كليسترز قاعة مشاهير التنس الدولية في 2017 بعد حصدها 41 لقبا في الفردي منها 4 في البطولات الأربع الكبرى.

واعتزلت اللاعبة البلجيكية لأول مرة في 2007 من أجل ولادة طفلها الأول من ثلاثة لكنها عادت في 2009 وفي ظهورها الثالث نالت لقب أميركا المفتوحة بعد مشاركتها وهي غير مصنفة ببطاقة دعوة.

وحصدت كليسترز اللقب في فلاشينغ ميدوز في 2010 وبعد ذلك أستراليا المفتوحة في العام التالي قبل أن تعتزل في 2012. وقال جيمس بليك مدير ميامي المفتوحة “نحن متحمسون لعودة كيم إلى ميامي”.

وفي سياق متصل قرر السويسري روجيه فيدرر الذي من المتوقع أن يعود إلى الملاعب الأسبوع المقبل للمشاركة في دورة الدوحة بعد فترة توقف دامت 13 شهرا، عدم الدفاع عن لقبه في دورة ميامي ماسترز للألف نقطة لدى المحترفين، بحسب ما أفادت تقارير أميركية.

ويبدو أن فيدرر (39 عاما) الذي بات يتقاسم الرقم القياسي لعدد الأسابيع في صدارة تصنيف اللاعبين المحترفين (310) مع الصربي نوفاك ديوكوفيتش الفائز مؤخرا ببطولة أستراليا المفتوحة للمرة التاسعة في مسيرته، لا يريد إرهاق نفسه كثيرا مع عودته إلى ملاعب كرة المضرب بعد عمليتين جراحيتين في ركبته اليمنى.

22