لابورتا يحدد خليفة كومان لقيادة برشلونة

ثلاثة مرشحين يتنافسون على مقعد رئيس نادي برشلونة الإسباني، وهم خوان لابورتا، وفيكتور فونت، وتوني فريسكا.
الثلاثاء 2021/03/02
لابورتا يفكر في تعيين أرتيتا

برشلونة (إسبانيا)- كشف تقرير صحافي كتالوني، أبرز خيار يفكر فيه خوان لابورتا، المرشح لرئاسة نادي برشلونة، في حال تقرر رحيل الهولندي رونالد كومان، المدير الفني للفريق. وذكرت صحيفة “موندو ديبورتيفو”، أن لابورتا يفكر في تعيين ميكيل أرتيتا، المدير الفني لأرسنال، مدربا لبرشلونة إذا غادر كومان ملعب كامب نو.

وأضافت أن لابورتا منتبه جدًا لتطور أرتيتا مع الغانرز، بعدما بدأ مسيرته التدريبية كمساعد لبيب غوارديولا، في مانشستر سيتي. وتسلم الإسباني أرتيتا قيادة أرسنال، في ديسمبر 2019، ووقع بعد ذلك عقدا لمدة 3 مواسم ونصف الموسم، حتى صيف 2023. ويتنافس 3 مرشحين على مقعد رئيس برشلونة، وهم خوان لابورتا، وفيكتور فونت، وتوني فريسكا.

وقبل ستة أيام من انتخاب رئيس جديد للنادي الكتالوني ثاني الدوري الإسباني، داهمت الشرطة مقرّه الاثنين وقامت باعتقالات عدة، بينها حسب وسائل الإعلام رئيسه السابق جوزيب ماريا بارتوميو. وقام وكلاء مصلحة الجرائم الاقتصادية “موسوس ديسكوادرا”، الشرطة الإقليمية الكتالونية بمداهمة مكاتب النادي بملعب “كامب نو” لإجراء عمليات تفتيش بحسب ما أوضح متحدث باسم “موسوس ديسكوادرا”.

وقال المتحدث “نحن بصدد تنفيذ عملية” قبل أن يحدد بعد ذلك بقليل أن “اعتقالات” تمت في هذا السياق. وأشار النادي من جانبه إلى أن الشرطة جاءت إلى المقر في الصباح. ونزلت الصاعقة في وقت استعاد فيه النادي الكتالوني توازنه في الليغا بعد أشهر من الأزمة الرياضية والتي كانت ذروتها الصفعة التي تلقاها على أرضه من باريس سان جرمان الفرنسي في السادس عشر من فبراير الماضي، عندما خسر 1-4 في ذهاب الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ورفض المتحدث باسم الشرطة الإقليمية الكاتالونية الكشف عن هويات المعتقلين، واكتفى بالإشارة إلى أن رجال الشرطة “بصدد القيام باعتقالات”. لكن وفقًا لوسائل إعلام عدة، بما فيها راديو “كادينا سير” الذي يكون على دراية جيدة بشؤون نادي البلاوغرانا، فإن بارتوميو هو أحدهم.

كما أكدت “كادينا سير” أنه تمّ أيضا اعتقال المدير العام الحالي للنادي، أوسكار غراو، والمدير القانوني رومان غوميس بونتي.

23