لقاح فايزر فعال ضد "الطفرة البريطانية" لكورونا

دراسة مختبرية أظهرت أن اللقاح فعّال ضد تحور أساسي واحد يُسمى إن501واي الذي رُصد في السلالتين الجديدتين.
الخميس 2021/01/21
لقاحات “آمنة وفعالة” مضادة للفايروس

فرانكفورت (ألمانيا) - أظهرت نتائج فحوص مختبرية الأربعاء أن لقاح كوفيد – 19 الذي توصلت له شركتا فايزر وبيونتك، سيقي على الأرجح من السلالة الأشد عدوى من فايروس كورونا، والتي اكتشفت في بريطانيا وانتشرت حول العالم.

وتستند النتائج المبشرة إلى تحليل عينات دم المشاركين في التجارب وتحليل مكثف مقارنة بالتحليلات التي نشرتها شركة فايزر الأميركية الأسبوع الماضي.

وفي الأسبوع الماضي، قالت فايزر إن دراسة مختبرية مشابهة أظهرت أن اللقاح فعّال ضد تحور أساسي واحد يُسمى إن501واي، والذي رُصد في السلالتين الجديدتين المكتشفتين في بريطانيا وجنوب أفريقيا.

وذكر مسؤولون كنديون أن شركة فايزر أكدت التزامها بتوفير 4 ملايين جرعة من لقاح كوفيد – 19 بحلول نهاية مارس، حسبما ذكرت وكالة بلومبرغ للأنباء الثلاثاء.

وقالت وزيرة المشتريات أنيتا أناند في مؤتمر صحافي في أوتاوا “إحدى اللحظات الإيجابية في المحادثة مع شركة فايزر كانت بالفعل التأكيد الذي تلقيناه بأنهم لا يزالون في المسار لتسليم الحصص التي تم التعهد بها لكندا، وإلى جانب شحنة موديرنا، نحن نسير على الطريق الصحيح في ما يخص عمليات التسليم في الربع الأول من العام”.

وأضافت “لقد تأكدنا من المعاملة العادلة وتأكدنا أننا سنتلقى أربعة ملايين جرعة من شركة فايزر بحسب الوعود التى تلقيناها فى السابق”.

 
17