مبادرات دبي ترفع مساهمة قطاع العقارات

التصرفات العقارية تشهد نموا بنحو 12 بالمئة بمقارنة سنوية خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي.
الأربعاء 2019/09/18
انتعاشة في قطاع العقارات

دبي - أظهرت أحدث البيانات أن القطاع العقاري في دبي ساهم بشكل كبير في الناتج المحلي الإجمالي للإمارة رغم بعض المطبات التي مر بها خلال العام الماضي.

وبلغت نسبة إسهام القطاع في الناتج المحلي الإجمالي لدبي حوالي 13.6 خلال عام 2018، وفقا للتقرير السنوي لدائرة الأراضي والأملاك في دبي حول “أداء القطاع العقاري 2019”.

ونسبت وكالة أنباء الإمارات لمدير الدائرة سلطان بطي بن مجرن قوله إن “التقرير يوفر صورة كاملة عـن أداء القطاع العقاري استنادا إلى مؤشرات الاقتصاد الكلي لدبي في 2018”.

وحققت المبادرات والبرامج، التي أطلقتها حكومة دبي في السنوات الماضية نتائج إيجابية وساعدت على تحصيل إيرادات إضافية.

وخفضت دبي تكلفة ممارسة الأعمال وقدمت تسهيلات إلى رواد الأعمال، بالإضافة لتقديـم إقامة طويلة مدتها عشر سنوات للمستثمرين وأصحاب المهارات المتميزة سعيا لاستقطاب الكفاءات في المجالين العلمي والعملي ودعم الطلب في السوق المحلية.

وتشير البيانات إلى أن هناك تحسنا خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي حيث شهدت التصرفات العقارية نموا بنحو 12 بالمئة بمقارنة سنوية.

ومع ذلك يرجح خبراء استمرار تراجع أسعار العقارات في دبي خلال 2019 وبنسب مقاربة للتراجع، الذي سجلته في العام الماضي والتي تتراوح بين 5 و10 بالمئة لعدة أسباب من أبرزها وفرة المعروض.

11