مرسيدس الفئة سي 2022 ستظهر بتصميم أكثر فخامة

إعادة تصميم السيارة كليا، حيث أن كل ما فيها من تفاصيل ينبض بروح جديدة.
الأربعاء 2021/03/03
تصميم جديد أكثر انسيابية

شتوتغارت (ألمانيا) - اعتادت صناعة السيارات في العالم على ترقب كل جيل جديد من مرسيدس-بنز الفئة سي لما تحمله غالبا من تطوير وتغييرات كبيرة، وهو ما يجعلها من بين أكثر المركبات إقبالا من طرف المستهلكين.

وتواصل مرسيدس تطوير طرازات هذه الفئة عبر تعزيز عوامل الرفاهية فيها وتجهيزها بتقنيات متقدمة، خاصة وأنها تواجه منافسة قوية من ثلاث سيارات فخمة من فئتها هي بي.أم. دبليو فئة 3 وأودي إي 4 وكاديلاك إي.تي.أس.

وهذا الأمر ينطبق تماما على الجيل الجديد من السيارة مرسيدس الفئة سي 2022 أحدث منتجات الشركة الألمانية في فئة السيارات الصالون الفارهة، والتي من المتوقع أن تحظى بالكثير من التجهيزات المنسجمة مع التطور الحاصل في مجال التكنولوجيا.

وبحسب موقع “موتور تريند” المتخصص في موضوعات السيارات، فإن فريق الهندسة في الشركة المتخصصة في صناعة المركبات الفخمة، قام بإعادة تصميم السيارة مرسيدس الفئة سي 2022 كليا، وكل ما فيها من تفاصيل ينبض بروح جديدة.

وإلى جانب حقيقة أن النسخة الحالية من السيارة مرسيدس سي ظلت لوقت طويل تبدو كما لو كانت السيارة المناسبة لعلامة مرسيدس، فإن النسخة الأحدث من هذه الفئة هي في الأساس السيارة مرسيدس أس 2021 المنكمشة.

وهناك تغييرات كثيرة وكبيرة في كل شيء في السيارة الجديدة حيث أعيد تصميم هذه الفئة من الخارج بحيث لا توجد صلة في الشكل بين السيارة دبليو 206 سي الجديدة وبين سابقتها التي تحمل اسم دبليو 205 سي.

كما أن السيارة الجديدة أطول وأقل ارتفاعا وأكثر اتساعا من النسخة الحالية. وقد تم تمديد قاعدة العجلات بمقدار بوصة كاملة في النسخة الجديدة، وهو ما يعني توفير مساحة أوسع لركاب المقاعد الخلفية، إلى جانب زيادة استقرار السيارة عند السير بسرعات عالية.

ولم تكشف الشركة عن تفاصيل أكثر عن الفئة الجديدة، لكن المتخصصين أشاروا إلى أنه سيتم السماح في السوق الأميركية، بفئة واحدة من هذه السيارة من حيث المحرك حيث ستعمل بمحرك جديد سعة 2 لتر يعمل بالشحن التوربيني، ويتكون من 4 أسطوانات وهو شبه هجين حيث يوجد معه مولد التشغيل المتكامل “إي.كيو”.

ومن خلال المحرك ومولد التشغيل المتكامل تصل قوة السيارة إلى 255 حصانا عند 5800 لفة في الدقيقة مع عزم شدته 295 رطلا لكل قدم مكعب من ألفين إلى 3200 لفة في الدقيقة.

وتستطيع السيارة الجديدة الوصول إلى مئة كيلومتر في الساعة خلال 5.9 ثانية فقط بغض النظر عما إذا كانت تعمل بالدفع الثنائي أو بالدفع الرباعي.

17