مستحضرات العناية تحارب تجاعيد اليد

فيتامين E يحارب ما يعرف بالجذور الحرة التي تُعجّل بالشيخوخة وظهور التجاعيد.
السبت 2021/01/23
بشرة اليدين رقيقة وحساسة للغاية

أوردت مجلة “Instyle”، أن التجاعيد سرعان ما تظهر على اليدين، نظرا لأن بشرة اليدين رقيقة وحساسة للغاية، فضلا عن أنها أكثر عُرضة لعوامل الإجهاد مثل أشعة الشمس وغسل الصحون وما شابه.

وأضافت المجلة المعنية بالصحة والجمال، أنه يمكن محاربة التجاعيد من خلال العناية الجيدة باليدين، وذلك بواسطة مستحضرات العناية المحتوية على مواد فعالة مضادة للشيخوخة مثل فيتامين E، الذي يعمل على تجديد البشرة وترطيبها.

وباعتباره مضادا للأكسدة، يحارب فيتامين E ما يعرف بالجذور الحرة (Free Radicals)، التي تُعجّل بالشيخوخة وظهور التجاعيد.

كما تساعد خلاصة الطحالب الدقيقة على تجدد البشرة، في حين يعمل زيت الجوجوبا على تحسين مرونة البشرة ومظهرها المشدود المفعم بالشباب والحيوية.

ومن المهم أيضا أن يوفر مستحضر العناية، حماية فعالة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة، والتي تعجل أيضا بظهور التجاعيد.

خبراء التجميل يضعون روتينا للعناية باليدين، ويتمثل خصوصا في وضع كريم واقي على اليدين لحمايتهما من الاسوداد والنمش والتصبغات الناتجة عن أشعة الشمس الحارة والقوية

ومع التقدّم بالعمر، يصبح الاعتناء بالبشرة، خاصة عند منطقة اليدين، أكثر دقّة.

وفي المرحلة العمرية الثلاثية، تبدأ كمية الكولاجين في البشرة بالانخفاض بشكل سريع، ويصبح ظهور الخطوط الرفيعة أمرا لا مفر منه. كذلك، تتبدّل هرمونات المرأة، مما يؤثر سلبا على صحّة جلد اليدين، الذي يبدأ بالانكماش ويفتقد ليونته.

ويضع خبراء التجميل روتينا للعناية باليدين، ويتمثل خصوصا في وضع كريم واقي على اليدين لحمايتهما من الاسوداد والنمش والتصبغات الناتجة عن أشعة الشمس الحارة والقوية، واستخدام مرطّب خاص باليدين لمحاربة الجفاف.

كما يمكن تطبيق كريم يدين أو سيروم مخصص غنّي بالفيتامينات أهمها الفيتامين سي، والكولاجين، لتغذية البشرة والأظافر، وتطبيق كريم مرطّب مخصص لليدين لمحاربة الجفاف وتأخير ظهور التجاعيد.

وينصح خبراء التجميل بتنظيف الأظافر، وترتيبها والتخلّص من اللحمية سواء في الصالون التجميلي أو في المنزل.

كما ينصحون باستخدام غسول لليدين طبيعي، خال من المواد الكيميائية الحادّة، ويحتوي على عامل حماية من الأشعة، لمضاعفة فعالية الكريمات الواقية من الشمس، والابتعاد عن استخدام مطهّرات أو منظفات تحتوي على مواد كيميائية حادّة تفقد البشرة زيوتها المغذية.

21