مسوفا يستعد لمحو فشل الأجانب مع الوداد

مدرب الوداد المغربي يعول كثيرا على المهاجم التنزاني سايمون مسوفا القادم من الدفاع الجديدي.
الثلاثاء 2020/12/01
الفريق يعول على مسوفا

الرباط – يستعد الوداد البيضاوي المغربي بنسق حثيث لدخول الموسم الكروي الجديد، حيث سيواجه يوسفية برشيد في أول مباراة له في الدوري المغربي للمحترفين. ويسعى الفريق البيضاوي إلى نسيان الموسم الماضي المخيب الذي خرج منه خالي الوفاض، رغم أنه نافس على 4 جبهات. ويعول فوزي البنزرتي، مدرب الوداد، كثيرا على المهاجم التنزاني سايمون مسوفا، القادم من الدفاع الجديدي، والذي يعتبر أحد أبرز الصفقات التي أبرمها الوداد مؤخرا. ولم تكن تجارب المهاجمين الأجانب للوداد ناجحة في المواسم الأخيرة، وعانى الفريق كثيرا في الخط الأمامي. وكانت عودة ويليام جيبور غير ناجحة  حيث قضى موسما متواضعا قبل أن يرحل مجددا.

كما أن كازادي كاسينغو لم يقدم المطلوب في الموسم الماضي، رغم أن الفريق كان يعول عليه كثيرا، واضطر إلى الرحيل أيضا إلى المصري، وهو ما سيحمل مسوفا مسؤولية كبيرة لتأكيد أحقيته بارتداء قميص الوداد. ولأن إسماعيل الحداد كان يعتبر نصف قوة الوداد في الهجوم، فقد كان من الطبيعي أن يترك رحيله للدوري القطري فراغا كبيرا، ولم يجد النادي البيضاوي أفضل من مسوفا لقيادة الهجوم بدلا منه. كما زاد فشل صفقة أيوب لكحل، نجم المغرب التطواني، من أهمية انتداب التنزاني. وكان لكحل قريبا من التعاقد مع الوداد، غير أن الصفقة لم تتم في آخر لحظة، لكن انتداب مسوفا بقيمته ومستواه قد يقلص نوعا ما حسرة ضياع نجم التطواني.

ومن ناحية أخرى تلقى التونسي فوزي البنزرتي ضربة موجعة تمثلت في تأكد غياب الوافد الجديد على الفريق سفيان المودن لشهر كامل. ولن يظهر اللاعب في الخمس جولات الأولى للدوري بعد إصابته خلال ودية أجراها الفريق بمعسكر مراكش مؤخرا. وكان البنزرتي يعول كثيرا على المودن، الذي استقدمه الوداد من اتحاد طنجة. وسيضطر البنزرتي أمام هذا الغياب المؤثر إلى تغيير خططه والاستعانة بالحرس القديم يحيى جبران، ووليد الكرتي إضافة إلى اللاعب الحسوني في خط الوسط في انتظار تعافي المودن وعودته مطلع العام المقبل.

22