معركة جيمس ولينارد تطلق الموسم الجديد

دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين ينطلق الثلاثاء وسط تكهنات بعودة ليكرز إلى منصة التتويج.
الاثنين 2019/10/21
معركة الكبار

لوس أنجلس – يستهل فريقا مدينة لوس أنجلس، ليكرز ونجمه ليبرون جيمس، وكليبيرز ونجمه الجديد كاوهي لينارد بطل الموسم الماضي مع تورونتو رابتورز، معركة الموسم الجديد لدوري كرة السلة الأميركي للمحترفين الذي ينطلق غدا الثلاثاء. وغابت المدينة الواقعة في غرب الولايات المتحدة عن الألقاب منذ نحو عشرة أعوام، وتحديدا عندما رفع ليكرز كأس عام 2010، لكن مدينة ولاية كاليفورنيا سينظر إليها مجددا في 2020-2019 على أنها عاصمة لكرة السلة في العالم، في ظل المنافسة المرتقبة بين فريقين معززين بالنجوم.

وعزز ليكرز، الطامح لاستعادة مكانته التاريخية كثاني أعظم أندية الدوري من ناحية الألقاب بعد بوسطن سلتيكس، صفوفه بعد موسم مخيب للآمال شهد غيابه عن الأدوار الإقصائية. وضم الفريق الأصفر إلى صفوفه الموهوب أنطوني ديفيس من نيو أورليانز بيليكانز، حيث يُؤمّل في أن يؤدي دورا مهما بجانب “الملك” جيمس في إعادة الفريق إلى القمة.

عودة إلى مسقط الرأس

لكن القطب الثاني للمدينة لم يقف مكتوف اليدين، وعزز صفوفه بأحد أبرز لاعبي الموسم الماضي. وأعاد كليبيرز لينارد (28 عاما) إلى مسقط رأسه، بعدما قاد تورونتو رابتورز الكندي في الموسم الماضي إلى إحراز اللقب للمرة الأولى، على حساب حامله غولدن ستايت ووريرز.

ولم يكتف كليبيرز الذي لم يسبق له بلوغ نهائي المنطقة الغربية حتى، بضم أفضل لاعب في نهائي 2019 لأربعة أعوام بعقد تصل قيمته إلى 142 مليون دولار، بل تعاقد أيضاً مع لاعب من الطراز الرفيع هو بول جورج، ابن كاليفورنيا أيضا، آتيا من أوكلاهوما سيتي ثاندر.ومن المتوقع أن يشكل لينارد وجورج ثنائيا قويا، علما بأن الأخير يتوقع

أن يغيب حتى الشهر المقبل مع تعافيه من عمليتين جراحيتين في الكتفين، اضطرتاه إلى الغياب عن تحضيرات فريقه للموسم الجديد. وبهاتين الصفقتين، جعل كليبيرز من نفسه أحد أبرز المرشحين للقب وكسر هيمنة ووريرز في المنطقة الغربية حيث توج بطلا لها في المواسم الخمسة الماضية، في طريقه إلى التتويج بلقب الدوري ثلاث مرات.

وسيشكل انطلاق الدوري بمباراة بات يطلق عليها اسم “معركة لوس أنجلس” بين قطبيها في قاعتها الشهيرة “ستايبلس سنتر”، دفعا كبيرا للموسم الجديد من الدوري، وسط ارتفاع جنوني في أسعار التذاكر وصل إلى حد بيع تلك القريبة من أرضية الملعب بنحو 21 ألف دولار، حسب التقارير. وتشهد المباراة الأخرى التي تقام الثلاثاء أيضا، بدء تورونتو حملة الدفاع عن لقبه باستضافة بيليكانز.

التطلع إلى الأعلى

إثر سؤال وجّه إليه خلال مقابلة أجريت معه مؤخرا، عن الخصومة التاريخية بين ليكرز وكليبيرز، بادر جيمس إلى القول “بالنسبة إلي، لم أفكر في ذلك”. وتابع “لا أحب التركيز على الخصومة. أحب ما يمكننا القيام به مع فريقنا لكرة السلة وما لدينا. لست هنا للسرد أو التكلم كثيرا”.

23