من يملك الأرقام القياسية للكلاسيكو الإسباني بعد ميسي ورونالدو

ميسي يعتبر الهداف التاريخي للكلاسيكو برصيد 26 هدفا، فيما يحتل رونالدو المركز الثاني بفارق 8 أهداف أقل.
الاثنين 2021/10/18
الألوان تغيرت والتاريخ راسخ

مدريد - لم تتبقّ سوى أيام معدودة على الصدام المنتظر بين برشلونة وغريمه ريال مدريد في كلاسيكو الدوري الإسباني الأول هذا الموسم، والذي سيقام على ملعب كامب نو يوم الرابع والعشرين من أكتوبر الجاري. ويعد هذا الكلاسيكو الأول بين الفريقين منذ رحيل الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي عن النادي الكتالوني الصيف الماضي للانضمام إلى باريس سان جرمان.

ولأول مرة منذ سنوات طوال يخوض الغريمان الكلاسيكو دون أن يتواجد في أحد الجانبين، ميسي أو غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو الذي غادر إسبانيا هو الآخر قبل 3 سنوات.

ويملك الثنائي الأسطوري مجموعة من الأرقام القياسية في الكلاسيكو، حيث كتبا تاريخا خالدا مع كلا الفريقين.

ويعتبر ميسي الهداف التاريخي للكلاسيكو برصيد 26 هدفا، فيما يحتل رونالدو المركز الثاني بفارق 8 أهداف أقل، لكنه في الوقت ذاته هداف الريال التاريخي أمام البارسا بالتساوي مع الأسطورة ألفريدو دي ستيفانو (18 هدفا).

الهداف التاريخي

في حال استثناء ميسي ورونالدو من تاريخ الكلاسيكو، فإن لقب الهداف التاريخي سيذهب مباشرة إلى دي ستيفانو أسطورة ريال مدريد برصيد 18 هدفا.
ويحتل الأسطورة المجري فيرينك بوشكاش صدارة قائمة هدافي الكلاسيكو في المسابقات الأوروبية، حتى في وجود ميسي ورونالدو، حيث سجل في شباك برشلونة 3 أهداف، وهو ما لم يصل إليه أي لاعب آخر حتى الآن.في حال استثناء ميسي ورونالدو من تاريخ الكلاسيكو، فإن لقب الهداف التاريخي سيذهب مباشرة إلى دي ستيفانو أسطورة ريال مدريد برصيد 18 هدفا.

ويملك رونالدو سلسلة قياسية في الكلاسيكو، وذلك بنجاحه في هز شباك برشلونة بـ7 أهداف في 6 مباريات متتالية، لكن عند استثنائه سيذهب الرقم القياسي إلى التشيلي إيفان زامورانو بإحرازه 5 أهداف في 5 مباريات على التوالي.

ويعد ميسي رفقة سيرجيو راموس الأكثر ظهورا في تاريخ الكلاسيكو، لكن عند استثناء كافة اللاعبين السابقين لكلا الفريقين، سيأتي سيرجيو بوسكيتس نجم برشلونة في صدارة القائمة من اللاعبين الحاليين برصيد 40 مباراة.

عدد الثلاثيات

Thumbnail

يتقاسم 4 لاعبين الرقم القياسي لأكبر عدد من الثلاثيات “الهاتريك” في الكلاسيكو من بينهم ميسي. وعند استبعاد البرغوث، فإن الرقم سيصبح مناصفة بين الثلاثي سانتياغو برنابيو، جيمي لازكانو وفيرينك بوشكاش بواقع 2 هاتريك لكل منهم.

ويحتكر الفرنسي كريم بنزيمة مهاجم ريال مدريد الرقم القياسي لأسرع أهداف الكلاسيكو على الإطلاق، وذلك بافتتاح التسجيل بعد 21 ثانية فقط خلال مباراة الفريقين بموسم 2011 – 2012 في الليغا.

ويعد سانتياغو برنابيو رمز ريال مدريد التاريخي اللاعب الذي نجح في تسجيل 8 أهداف بالكلاسيكو خلال موسم واحد أكثر من أي لاعب آخر على الإطلاق.

والأسطورة المدريدي فرانشيسكو خينتو يملك رقما قياسيا هو الآخر في الكلاسيكو، وذلك بنجاحه في التسجيل خلال 11 موسما مختلفا، وهو ما لم يحققه أي لاعب آخر بمن فيهم ميسي.

لأول مرة منذ سنوات طوال يخوض الغريمان الكلاسيكو دون أن يتواجد في أحد الجانبين ميسي أو غريمه رونالدو

ويجهز مسؤولو برشلونة مفاجأة سارة لجمهور النادي قبل مباراة الكلاسيكو. ووفقًا لصحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، فإنَّ إدارة برشلونة تُسرّع وتيرة مفاوضات التجديد مع أنسو فاتي لاعب الفريق. وأشارت الصحيفة الإسبانية إلى أن برشلونة يهدف إلى حسم التجديد قبل الكلاسيكو من أجل منح الجمهور والفريق دفعة معنوية كبيرة قبل المباراة المهمة.

وأوضحت “موندو ديبورتيفو” أن ماتيو أليماني المدير الرياضي لبرشلونة أرسل بعض الشروط التعاقدية إلى خورخي مينديز وكيل فاتي كي يدرسها. وقالت إن مينديز التقى والدي فاتي وإخوته لمناقشة عرض التجديد مع برشلونة والخطوات التي يجب اتخاذها.

وذكرت أن برشلونة يستطيع تجديد عقد فاتي من طرف واحد لمدة موسمين، لكن مسؤولي البارسا يرون أن اللاعب الشاب يستحق عقدا جديدا.

19