نيسان تقدم نموذجا لشاحنة مزودة بمكتب قابل للطي

شركة نيسان تقترح نموذجا يظهر مفهوما جديدا للمركبات يتميز بلمسة مثيرة للاهتمام للسيارة نفسها ونهج العمل عن بعد.
الأربعاء 2021/02/03
مكتب متنقل للهروب من الضغوط

طوكيو - ربما يكون إخراج الأعمال إلى الخارج هو آخر شيء يفكر في القيام به معظم الناس، خاصة مع الظرف الذي يواجهه العالم في هذا الوقت، لكن المصممين في شركة نيسان اليابانية لديهم رأي آخر، فقد اقترحوا نموذجا يظهر مفهوما جديدا للمركبات يتميز بلمسة مثيرة للاهتمام للسيارة نفسها ونهج العمل عن بعد.

ورغم أن الشاحنة الصغيرة نيسان أن.في 350 أوفيس بود أن هي مجرد مفهوم في الوقت الحالي، إلا أنه من غير المحتمل أن تتم مشاهدة هذه المركبة على الطرقات خلال وقت قريب.

ولكن مع ارتفاع عدد الأشخاص الذين يعملون من منازلهم بفضل التحسن الملحوظ في عمليات الاتصال بالإنترنت ونتيجة اعتماد أوسع لممارسات العمل المرنة وأيضا بسبب جائحة كورونا، يبدو أن هذه السيارة قد تشكل بديلا مناسبا في المستقبل للكثير من الناس، الذين يفضلون العمل المكتبي خلال رحلاتهم.

وتعرف هذه الشاحنة على أنها مركبة ترفيهية أو كارفان صغير، ولكن بدلاً من وظيفة المنزل المتنقل، كما يوحي اسمها، تأتي السيارة بمساحة مكتبية صغيرة يمكن سحبها من الخلف. ووصفت الشركة هذه المركبة بأنها شاحنة أعمال للمحترفين الحقيقيين وهي مدمجة مع حجرة مكتب، مما يتيح لك العمل في مكانك المفضل وفقًا لأسلوب عملك الحر.

وكما يتضح من مقطع الفيديو الذي نشرته الشركة اليابانية، فإن كل ما يحتاجه السائق في هذه السيارة الاختبارية، هو رفع الشاحنة قليلا وفتح الباب الخلفي وتفعيل الآلية التي تخرج من وحدة المكتب، وهي ميزة لافتة للنظر، ولكن ليس كل يوم يقول شخص ما إن لديه سيارة يمكن أن تتحول.

ويظهر مقطع الفيديو كيف يمكن تحريك الكبسولة المتحركة ذهابا وإيابا باستخدام هاتف ذكي، كما يُظهر مدى توفر مساحة كبيرة لشاشة كمبيوتر وكرسي مكتب وآلة لصنع القهوة، مع أرضية الكبسولة الشفافة المصنوعة من البولي كربونات.

وبالإضافة إلى مساحة العمل، قال موقع “تيك سبوت” إن المصممين في الشركة أنشأوا شرفة سقف فاخرة أعلى السيارة يمكن الوصول إليها من داخل الشاحنة بحيث يمكنك الاسترخاء خلال استراحة العمل.

ويحتوي الجزء الأمامي من الشاحنة على سجاد أرضي أسود يتوهج في الظلام، ومظلة شمسية كهربائية وصندوق قفازات مع مصباح للأشعة فوق البنفسجية مضاد للبكتيريا.

ويتميز التصميم الخارجي برفارف علوية أمامية وخلفية يمكنها التعامل مع الطرق الوعرة، ويمكن تخزين المكتب في السيارة لخلق مساحة خاصة وآمنة، وفي الطبيعة يمكن سحب المكتب من البوابة الخلفية لإنشاء مساحة واسعة ومفتوحة.

وكانت نيسان قد كشفت النقاب لأول مرة في العام 2016 عن حافلة صغيرة أطلقت عليها اسم إي.أن.في 200 وورك سبيس، التي تعد أول مكتب جوال في العالم. وقالت حينها إن الحافلة تعتمد على نظام الدفع الكهربائي بالكامل.

وتلك الشاحنة الكهربائية، التي تعد ثمرة شراكة وتعاون مع مكتب التصميم البريطاني ستوديو هاردي، تزخر بعدد كبير من التجهيزات التي توفر الراحة والاتصالات.

17