هل تستغل التكنولوجيا بما يكفي لتحسين حياتك؟

التكنولوجيا تساعد الإنسان في عيش حياة أفضل وفي إدارة الوقت خلال فترة الحجر الصحي.
الاثنين 2020/03/23
النوم العميق مطلب ملح

واشنطن – أورد موقع “واشنطن هيرالد” الإلكتروني نصائح تمكن مستخدمي الإنترنت من ممارسة نشاطات تساعدهم على الاستفادة من التكنولوجيا لتحسين تجارب حياتهم اليومية سواء أكانوا في منازلهم أو خارجها، لاسيما وأن الكثيرين من كافة أنحاء العالم يطبقون الحجر الصحي داخل منازلهم كإجراء احترازي للوقاية من انتشار فايروس كورونا المستجد، لذلك فهم يعتمدون بشكل متزايد على الشبكة العنكبوتية.

ومن بين هذه النصائح كيفية تحسين تجربة مستخدم الإنترنت مع الطبيعة، ففي حال قرر الخروج للتمتع بالسير بين الأشجار في أحضان الطبيعة وتنفس الهواء النقي، يمكنه أن يقوم بتحسين تجربته من خلال استخدامه للأجهزة القابلة للارتداء.

ويمكنه حفظ كل البيانات المتعلقة برحلاته في الطبيعة من خلال استغلاله لجهاز “بي.آر.تي.بي 50 منبروترك”، حيث تتيح تقنية البلوتوث لهذا الجهاز توصيل البيانات التي يجمعها المستخدم خلال رحلاته بهاتفه الذكي من خلال تطبيق يمكن تنزيله بسهولة.

مع العلم أن هذا التطبيق لا يفرض على مستخدمه الاتصال بالشبكة لمدها ببيانات مثل الارتفاع ودرجة الحرارة، أو عند حساب السعرات الحرارية اعتمادا على عدد الخطوات، وبالإضافة إلى ذلك تتيح ميزة الذاكرة، خاصية تسجيل مواقع محددة، إلى جانب أن ساعة المستخدم ستعرض عليه الاتجاه والمسافة التي تفصله عنها لمساعدته على العودة إليها من أي نقطة يكون فيها.

كما نصح الموقع مستخدمي الإنترنت بالاستفادة من التطبيقات التي تساعد على الحصول على نوم عميق، فإذا كان المستخدم يحلم بقضاء ليلته مرتاحا دون أن يستيقظ في الصباح وهو يشعر بالتعب، يجب أن يبدأ بالبحث عن السبب الذي يمنعه من تحقيق هدفه.

لاستثمار الوقت بطريقة جيدة
لاستثمار الوقت بطريقة جيدة

وصمم العديد من المبرمجين تطبيقات، مثل “سليب سايكل”، تقوم وظيفتها على مراقبة مستخدمها طوال الليل لتقدم له مجموعة من البيانات القادرة على مساعدته على اكتشاف مشاكله لحلها مما يعطي يومه انطلاقة إيجابية.

ويمكن للمستخدمين وفق ما جاء في النصائح أن يخوضوا تجربة عرض أفلامهم المفضلة في المنزل دون تخصيص مساحة أو غرفة كاملة لتحقيق رغبتهم، وذلك من خلال الاعتماد على جهاز عرض يوفر لهم تجربة قاعات السينما دون أن يخرجوا من غرفة نومهم.

ومن عالم الأفلام إلى عالم المطبخ وجد الكثيرون من مختلف أنحاء العالم في هذه الفترة متسعا للوقت أكثر من ذي قبل للاهتمام بالطبخ بسب الحجر الصحي، لذا ينصحهم الموقع بجعل مطابخهم أكثر ذكاء وصداقة للبيئة باستخدام صنبور ذكي يمكن تشغيله وإيقافه دون استخدام اليدين. وهذا التشغيل الذاتي تسمح به تقنية مخصصة لذلك، كما يسمح التحكم الصوتي بضبط درجة تدفق المياه وحرارتها.

وأخيرا ينصح الموقع بحسن إدارة الوقت، فبعد يوم عمل طويل، قد يشعر المرء بأنه لا يستطيع ممارسة أنشطة ترفه عنه، وقد يشعر بأن الوقت المخصص للنوم لم يعد يكفيه لإعادة شحن طاقته بالكامل. لكنه لا يتفطن إلى الوقت الذي يضيعه على المواقع الإلكترونية ومنصات التواصل الاجتماعي. لذلك لا بد له من استرجاع الوقت الضائع مع اعتماد التطبيقات الجديدة التي تحدد نشاطه عبر الإنترنت ومدته الزمنية، حتى يتمكن من إعادة تنظيم حياته.

وتقدّم التكنولوجيا مجموعة من المزايا والخدمات التي تسهل حياة مستخدميها. وهذه الإيجابيات يمكن أن تساعدهم على تحسين حياتهم على مدار الساعة طوال أيام الأسبوع.

12